أجتمعت مؤخرا لجنه صياغه توصيات المؤتمر العربي الرابع لـ أمن المعلومات Arab Security Conference.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 01:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خارطة الطريق لـ التحول الرقمي الآمن:

توصيات المؤتمر العربي الرابع لأمن المعلومات

جانب من فاعليات المؤتمر العربي الرابع لأمن المعلومات
جانب من فاعليات المؤتمر العربي الرابع لأمن المعلومات

اجتمعت مؤخرًا لجنة صياغة توصيات المؤتمر العربي الرابع لـ أمن المعلوماتArab Security Conference، لصياغة توصيات المؤتمر، وفي ضوء هذا الاجتماع، قررت اللجنة اقتراح عدد من التوصيات التي تمثل خارطة الطريق أمام التحول الرقمي الآمن في مصر ودول المنطقة العربية.



وكان المؤتمر العربي لأمن المعلومات، قد انعقد افتراضيًا خلال شهر سبتمبر الماضي، في  الفترة من من 6 إلى 12 سبتمبر 2020، تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمشاركة خبراء صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاعات ذات الصلة والاهتمام بالتحول الرقمي في مصر والمنطقة العربية.

توصيات المؤتمر العربي الرابع لأمن المعلومات

واقترحت لجنة صياغة توصيات المؤتمر العربي الرابع لـ أمن المعلومات Arab Security Conference عددًا من التوصيات لتطبيق التحول الرقمي في المنطقة العربية بشكل آمن يضمن الاستفادة من تقنيات وحلول وتطبيقات التحول الرقمي من ناحية، وفي نفس الوقت تأمين التعاملات الإكترونية التي تحدث على شبكة الإنترنت في ضوء هذا التحول الرقمي، وهذه التوصيات هي:

- إنشاء لجنة علمية متخصصه ممثلة من جهات حكومية مصرية وعربية وقطاع خاص من ذوي الخبرة لتقييم الأوراق البحثية المقدمة للمؤتمر في الدورات القادمة ووضعها في الاطار المناسب من حيث التخصص حال القبول.

- يتم دعوة المؤسسات الحكومية المعنية بتنمية الصناعه في مجال التكنولوجيا الخاصة بأمن المعلومات والأتصالات والمؤسسات الحكومية المتخصصة في  الشمول المالي والرقمي لحضور دورات المؤتمر القادمة.

- مخاطبة الجهات المهتمة بأمن المعلومات والأمن السيبراني بالدول العربية من خلال المكتب العربي للأتحاد الدولي للأتصالات ووزارة الخارجية لحضور ممثلي السيرت من هذه الدول أو من ينوب عنهم من المتخصصين في مجال الأمن السيبراني المؤتمر العربي لأمن المعلومات القادم بأذن الله 2021.

ـ دعوة إحدي الدول العربية كضيف شرف للمؤتمر في الدورات القادمة.

- وضح برنامج لتوعية الشباب بأهمية الأمن السيبراني في مرحلتي التعليم الأساسي والجامعي يعمل من خلال الأنترنت.

- العمل علي تنفيذ مسابقة متخصصة في الأبداع في مجال الأمن السيبراني.

- الدعوة للمبادرة بادخال أمن المعلومات كمادة  دراسية في مجال التعليم في المراحل المختلفة.