كشفت تقارير صحفية بريطانية وغينينة إصابة الغيني نابي كيتا لاعب وسط فريق ليفربول الإنجليزي وزميل محمد صلاح ن

محمد صلاح,ساديو ماني,البريميرليج,فيروس كورونا,ديربي الميرسيسايد

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 20:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إصابة نابي كيتا بفيروس كورونا وغيابه عن ليفربول

كشفت تقارير صحفية بريطانية وغينية إصابة الغيني نابي كيتا، لاعب وسط فريق ليفربول الإنجليزي، وزميل محمد صلاح، نجم المنتخب المصري، بفيروس كورونا، وذلك خلال تواجده في معسكر منتخب بلاده والذي يخوض مباريات ودية خلال فترة التوقف الدولي بمواجهة كاب فيردي في لقاء الأمس والفوز بهدفين لهدف، ومواجهة يوم الثلاثاء القادم أمام جامبيا.



وكشف تقرير نشره موقع "فوت 224" الغيني أن نابي كيتا، لاعب وسط فريق ليفربول الإنجليزي، من ضمن 5 لاعبين في صفوف المنتخب الغيني تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا، حيث أثبتت الفحوصات الطبية التي أجريت للاعب على إصابته بكورونا ودخوله للحجر الصحي لتلقي العلاج حتى التعافي من الإصابة التي لحقت به.

ومن جهة أخرى، كشفت صحيفة "صن" البريطانية أن كيبا لن يكون متاحًا مع الفريق خلال مباراته أمام إيفرتون في الجولة الخامسة من البريميرليج في قمة الميرسيسايد، في لقاء يسعى فيه الريدز للفوز من أجل الخروج من كبوة الخسارة القاسية والمفاجئة أمام أستون فيلا، قبل التوقف الدولي بسبعة أهداف مقابل هدفين.

ويأتي كيبا ليكون رابع لاعبًا مصابًا في صفوف فريق ليفربول بفيروس كورونا، وذلك بعد إصابة اليوناني كوستاس تسيميكاس، المنضم هذا الصيف للريدز، والذي تعافى من إصابته، بالإضافة للإسباني تياجو ألكانتارا لاعب الوسط، والذي لعب أول مباراة مع الفريق أمام تشيلسي ثم تعرض للإصابة بفيروس كورونا قبل الخروج من العزل.

وجاءت الحالة الثالثة هي للسنغالي ساديو ماني، مهاجم الفريق، والذي تعرض للإصابة بفيروس كورونا، قبل مباراة الفريق الماضية أمام أستون فيلا، مما أدى لغيابه عن المباراة التي خسرها الفريق بسبعة أهداف مقابل هدف، ولا يزال يخضع للعزل المنزلي حتى التعافي من الإصابة التي لحقت به وسط آمال من الجهاز الفني لفريق ليفربول لاستعادته قبل مباراة إيفرتون المقبلة، لينضم للفريق مع ألكانتار الذي تعافي من كورونا خلال الأيام الماضية.

وكانت أنباء قد ترددت حول إصابة السويسري شيردان شاكيري، لاعب الوسط بفيروس كورونا، خلال تواجده بمعسكر منتخب بلاده الدولي في مباريات دوري الأمم الأوروبية إلا أن التحليل كانت نتيجته خاطئة حيث تمت إعادته وأثبتت عدم إصابة اللاعب بفيروس كورونا ولعب مباراة الفريق أمام إسبانيا والتي خسرها الفريق بهدف نظيف.