وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد عدة رسائل هامة خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. المزيد

السيسي,حرب أكتوبر,الندوة التثقيفية

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 02:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

15 رسالة هامة من السيسي خلال الندوة التثقيفية.. تعرف عليها

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، عدة رسائل هامة، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32 ، تحت عنوان، "أكتوبر 73 رمز البقاء والنماء"، والتي جاءت تزامنا مع الاحتفالات بمرور 47 عامًا على انتصارات أكتوبر، وذلك بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.



ويرصد موقع “اليوم الجديد”، الرسائل التي وجهها الرئيس السيسي، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32:

1- الدولة كانت تواجه سابقًا حروبًا مباشرة، لكن حاليًا الوضع تغير، وبقى فيه جيل جديد من الحروب.. ناس بتصدر التحديات التي تواجهها الدولة لتضليل الرأي العام، بهدف هدم الدولة، ومصر لا يمكن القضاء عليها بحرب من الخارج.

2-القضية الموجودة اللي قلقان منها ودايما بأكد عليها هي الحفاظ على بلدنا .. كتير من رجال السياسة والمثفقفين في أعقاب 2011 قعدت معاهم واتكلمت معاهم.. القضية مكنتش قضية تغيير، قد ما هي قضية فهم حقيقي لحجم التحديات التي تواجه الدولة.

3-إحنا بنواجه تحديات قادرين على إننا نتغلب عليها.. ونشتغل ونبذل جهد ونستحمل من خلال الاستقرار والعمل"، معقبا: "اوعوا تفتكروا إني بوعدكوا بالكذب أو بالخداع، وإحنا بنموت نفسنا عمل وجهد وفكر للنمو بالدولة ديه".

4-حافظوا على استقرار الدولة ديه، عشان تتقدموا وتطلعوا قدام.

5- إذا أثبت الشعب قوته وتكاتفه وصمد أمام كل التحديات، سيستطيع أن يقهر أي تحدٍ أو إرهاب، لأن القوة الحقيقية تكمن في صلابة وصمود الشعب المصري، وهذا ما يجعله أكبر مهدد للعالم الخارجي.

6- أنا بقولكم أنكم دايما مستهدفين.. وبالمناسبة عاوزين ترتاحوا من اللي بيتعمل فيكم ده.. كل يوم.. اتصالحوا!.. نعمل إيه يا دكتور مصطفى.. نتصالح.. أنا مقدرشي أتصالح.. مقدرش اتصالح مع اللي عاوز يهد بلادي ويؤذي شعبي وولادي.

7-لو اختلفت معايا اختلاف كده وكان على أد الاختلاف أهلا وسهلا، لكن علشان تخش تقتل وتدمر وتضيع 100 مليون أقدر أتصالح إزاى، إذا كان شعب مصر هان عليك، الأطفال وسيدات مصر والكبار هانوا عليك..  مستعد تشردهم وتوديهم يتقتلوا ويبقوا لاجئين، ومخوفتش ومقولتش بلاش لأجل خاطر الناس في مصر.

8- الإعلام الخارجي المغرض يروج دائما بأكاذيبه المستمرة على تركنا لهموم الشعب واوجاعه، معقبًا "والله والله لأحاجي الكل يوم القيامة على اللي بنعمله في بلدنا".

9- الدولة بها 100 مليون مواطن لابد من عمل شبكة كهرباء جيدة، وغاز، ومدارس ومستشفيات وجامعات وغيرها.

10-منظومة التعليم والصحة تراجعت خلال الفترة الماضية ونقاتل لإعادتها لجودتها مرة أخرى، مضيفا: "سرنا 1000 خطوة للأمام لتنهض الدولة".

11-ما تم إنجازه في الـ 6 سنوات الماضية يساوي الكثير، وإنجاز عظيم للدولة لم يتحقق جزء منه في 20 سنة ماضية.

12- والله والله قسما بالله اللي اتعمل في 6 سنين ده متعملش في الـ 20 سنة اللي فاتوا في كل شيء.

13-مسلسل الاختيار صورة رائعة لواقع نعيشه وعشناه، وثمن دفعته مصر سواء للفكرة الخبيثة التي يحاولون نشرها أو الناس التي تقدم نفسها لحماية هذه الفكرة.

14-المنسي واللي زيه عند ربنا خلاص وربنا هو اللي هيجازيهم، يبقى أن ننقل صورتهم وكفاحهم واستشهادهم لكل بيت مصري.

15-لا أبيع الوهم ولا أضحك على الناس.. وأواجهكم بالواقع والتحديات.