كثفت هيئة تنشيط السياحة حملتها الترويجية للرحلات النيلية بين الأقصر وأسوان وذلك بالتزامن مع عودة تلك الرحلات

أسوان,الأقصر,تنشيط السياحة,رحلات نيلية,نايل كروز

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 00:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تنشيط السياحة تكثف حملاتها الترويجية للرحلات النيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثفت هيئة تنشيط السياحة حملتها الترويجية للرحلات النيلية بين الأقصر وأسوان، وذلك بالتزامن مع عودة تلك الرحلات منذ أول أكتوبر الجاري، بعد فترة توقف لأكثر من 6 أشهر منذ منتصف مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) وتفشيه على مستوى العالم.



وذكرت هيئة تنشيط السياحة، في تغريدة لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هواء نقي، طبيعة خلابة، محاط بمياه النيل الهادئة ومناظره الآسرة، ليس هذا فقط الذى ينتظرك فى رحلتك النيلية بأسوان، ستكتشف أماكن أثرية تحكى عن الحضارة المصرية على ضفاف النيل لتكون رحلتك هى الأفضل على الإطلاق!".

وقالت وزارة السياحة والآثار إنه فى ضوء استئناف الفنادق العائمة "نايل كروز"  (Nile Cruises) لرحلاتها منذ 1 أكتوبر الجاري، تسلم 11 من 22 فندقا عائما بين الأقصر وأسوان الذين تقدموا للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتى السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، هذه الشهادة، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التى وضعتها الوزارة، مشيرًا إلى أن فندقين من هذه الفنادق بدأت رحلاتها السياحية بالفعل بعد حصولها على الشهادة المعتمدة، حيث استقبلا سائحين من دول أمريكا وفرنسا وإسبانيا.

وحسب بيان لوزارة السياحة والآثار، فإن الفنادق بالأقصر هي أوبروي زهرة، وأوبروي فيله، وسونستا سان جورج، وذى رويال لي لي، وسونستا صن جوديس، والسودان، وأكامار "أماركو سابقا"، وكوتشرتو، وبرنسيس سارة، وسميراميس 2، وسميراميس 3، وسونستا ستار جوديس، وزي رويال لوتس. وفنادق محافظة أسوان هي ليفنجستون، وسيلسيا.

وأوضح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، في بيان صحفي صادر عن وزارة السياحة والآثار، أن الفنادق العائمة التى تم فحصها حتى الآن، وثبت عدم استيفائها للاشتراطات، ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا.

ولفت مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية إلى أن لجان الفحص مستمرة فى أعمال التفتيش تباعا على باقى الفنادق العائمة، والتى تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل بنسبة إشغال 50% من الطاقة الاستيعابية لها وفقا لضوابط التشغيل الخاصة بالفنادق العائمة.