أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم مباراة قمة الجولة 33 من عمر مسابقة الدوري المصري والتي

الأهلي,بيراميدز,الدوري المصري,الأهلي وبيراميدز

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 17:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محمود البنا.. فأل حَسِن للأهلي ولا يخسر معه بيراميدز

أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، مباراة قمة الجولة 33 من عمر مسابقة الدوري المصري، والتي ستجمع الأهلي مع بيراميدز على استاد القاهرة الدولي للحكم الدولي محمود البنا، على أن يساعده الثنائي أحمد حسام وأحمد توفيق، ومحمد حسن حكمًا رابعًا، ومحمود دسوقي حكمًا لتقنية الVAR ويساعده مصطفى عثمان.



وتأتي هذه المباراة لتكون رقم 12 لمحمود البنا هذا الموسم، وذلك بعدما أدار 11 لقاء بينهم 3 مباريات للأهلي ومباراتين لنادي بيراميدز، واحتسب 5 ضربات جزاء بينهم 3 ضربات في مباراة بيراميدز والمقاصة في الجولة 14 من عمر الدوري المصري، بواقع واحدة لصالح بيراميدز واثنين لصالح فريق مصر المقاصة في المباراة التي انتهت بفوز بيراميدز بثلاثة أهداف لهدف.

البنا وش السعد على الأهلي

ويعتبر محمود البنا فألا حسنًا على الأهلي منذ تصعيده لتحكيم مباريات الدوري المصري عام 2012، وذلك عندما أدار فريق أمام سموحة في اللقاء الأخير في مجموعة البطولة الخاصة بدوري 2014 والتي انتهت بالتعادل بدون أهداف وتوج الأهلي بعدها باللقب بفارق الأهداف عن سموحة.

البنا مع الأهلي في مسابقة الدوري أدار 25 مباراة، وهو أكثر فريق مصري أدار له مباريات، نجح الأهلي في الفوز في 18 مباراة والتعادل في 5 لقاءات آخرهم لقاء طنطا في موسم 2017/2018، وتحديدًا في منتصف ديسمبر 2017، أي قبل 34 شهرًا، في حين خسر مباراتين آخرهم أمام مصر المقاصة في الجولة الرابعة من دوري 2015/2016.

هذا الموسم أدار البنا للأهلي 3 مباريات، الأولى أمام الإسماعيلي في الجولة التاسعة من عمر المسابقة، وفاز الأهلي بهدف نظيف، ثم ثلاثية نظيفة أمام فريق طلائع الجيش في الجولة 17، وأخيرًا قبل شهر أمام إنبي بهدفين دون رد، في لقاء مؤجل من الجولة 15 من عمر الدوري المصري.

البنا لا يخسر معه بيراميدز

لم يدر البنا مباريات كثيرة لبيراميدز، سواء بمسماه الجديد أو القديم الأسيوطي، حيث اكتفى بخمس مباريات فقط بينهما مباراتين بالاسم القديم الأسيوطي، ولم يعرف الخسارة في المباريات الخمس، حيث انتهى الأول بالتعادل بهدفين لمثلهما أمام النصر ثم بهدف لمثله أمام الإسماعيلي.

وتحت المسمى الجديد تعادل الموسم الماضي بهدفين لمثلهما، قبل أن يدير مباراتين في الموسم الجاري، فاز في الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم الفوز بهدف نظيف أمام حرس الحدود في لقاء الجولة 28 من عمر المسابقة.