قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة إن النساء المصريات كان لهن دور كبير في الدفاع عن الوطن ولم

السيسي,القوات المسلحة,مايا مرسي,انتصار السيسي

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 00:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سيدات مصر: ناكلها بدقة بس بلدنا تقوم من جديد

مايا مرسي
مايا مرسي

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن النساء المصريات كان لهن دور كبير في الدفاع عن الوطن ولم يقف عند الحروب وإنما أيضًا امتد إلى الثروات، معقبة أن أبرز هتافات المصريين وشعارهم "نحن لا نخاف الموت"، مضيفة، أن القوة الناعمة لعبت دورا كبيرا بعد حرب 67 وكانت أبرزهن دور كوكب الشرق أم كلثوم في جمع تبرعات من خلال حفلاتها لتسليح الجيش المصري، وفنانات أخريات كن في أول صفوف النظام الصحي لتمريض الجنود المصريين.



وتابعت الدكتورة مايا مرسي، خلال كلمتها في فعاليات الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، "حياتي فدا مصر"، ذكرت مايا أن هذه كانت أبرز كلمات امرأة مصرية أصيبت في تفجير إحدى الكنائس، وغيرها من المصريات اللاتي ضربن مثالا في الصمود والتضحية، قائلات: "ناكلها بدقة، بس مصر تقوم من جديد"، وأكدت أن النساء رسمن الكثير من المشاهد العظيمة التي نفتخر بها ولم تقف تلك التضحيات، بل إنها مستمرة حتى ثورة 30 يونيو.

مايا مرسي: المرأة المصرية سطرت عبر التاريخ ملحمة في عشق تراب مصر

وأكدت “مرسي”، أن المرأة المصرية سطرت عبر التاريخ ملحمة في عشق تراب مصر.. وتضحيات نسجت تاريخ أمة.. شاركت في جميع مراحل النضال ضد العدو سواء كان احتلالًا أو عدواناً أو حكم جماعة أو إرهابا غاشما لادين له".

مايا مرسي للسيدة انتصار السيسي: شكرا على صمودك أمام التحديات

ووجهت، رئيس المجلس القومي للمرأة، تحية خاصة للسيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشكرتها على صمودها أمام كل تلك التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، وعدم خوفها وهي تخوض حربًا من نوع جديد وهي حرب الإرهاب والشائعات.