مباراة مرتقبة ينتظرها جمهور الكرة المصرية والتي تحسم بشكل كبير صاحب المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا

بيراميدز,الدوري المصري,الزمالك,الأهلي وبيراميدز

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 01:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأهلي يواجه بيراميدز بطموحات الفوز وأمل زملكاوي

مباراة مرتقبة ينتظرها جمهور الكرة المصرية، والتي تحسم بشكل كبير صاحب المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا، وذلك عندما يلتقي الأهلي مع فريق بيراميدز، مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن مباريات الجولة 33 وقبل الأخيرة من عمر مسابقة الدوري المصري، والتي ستقام وسط ترقب زملكاوي أبيض لمصير المباراة المرتقبة للفريق الذي يمني النفس بخسارة أو تعادل منافسه بيراميدز أمام الأهلي.



موعد مباراة الأهلي وبيراميدز

وتقام مباراة الأهلي وبيراميدز، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد، وذلك وسط صافرة تحكيمية للحكم الدولي محمد البنا، وتنقل المباراة على قناة أون تايم سبورتس 1، ويعلق على المباراة مدحت شلبي على القناة الصوتية الأولى، وأيمن الكاشف على الصوتية الثانية.

مباراة حسم المركز الثاني

وتعتبر مباراة اليوم هي مباراة حسمالمركز الثاني في مسابقة الدوري المصري هذا الموسم، والذي يشهد تنافسًا بين بيراميدز الذي يحتل المركز الثاني حاليًا بفارق نقطة وحيدة عن الزمالك صاحب المركز الثالث والذي تأثر بخصم 3 نقاط من رصيده لانسحابه من مباراة الأسبوع الرابع من المسابقة أمام الأهلي في لقاء القمة.

بيراميدز حاليًا رصيده 63 نقطة مقابل 62 نقطة لصالح الزمالك بعد خصم 3 نقاط من رصيده، حيث يتمنى الزمالك تعادل منافسه أمام الأهلي أو هزيمته لخطف المركز الثاني منه وضمان مشاركته في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز

التقى الأهلي وبيراميدز 9 مباريات من قبل منهم لقائين في مسابقة كأس مصر، حيث كانت المواجهات الخمس الأولى بمسمى الأسيوطي الاسم السابق لبيراميدز قبل شرائه من تركي آل الشيخ، مستشار هيئة الترفيه السعودي، والمالك السابق للنادي، فاز الأهلي في 4 وخسر مثلها وتعادل مباراة.

الأهلي واجه الأسيوطي، 5 مباريات في كل المسابقات، فاز 3 مرات، وتعادل في مباراة كانت الأولى للأسيوطي في الدوري موسم 2014/2015، بينما خسر لقاء وحيد كان في دور ربع النهائي من كأس مصر 2018، بهدف دون رد سجله عمر كمال.

عقب انتقال ملكية النادي وتحويل اسمه لبيراميدز، واجه الأهلي 4 مرات، مثلت 3 مرات منها عقدة للفريق الأحمر قبل أن يتم فكها في لقاء الدور الأول والذي انتهى  بفوز الفارس الأحمر بهدفين لهدف.

 

 

الأهلي مع بيراميدز بالاسم الجديد كان اللقاء الأول بينهما لصالح الأخير بهدفين لهدف، ثم الفوز بهدف نظيف سجله كينو، قبل أن يتكرر الفوز في ثمن نهائي كأس مصر النسخة الماضية والخسارة بهدف سجله إيريك تراوري، قبل أن يفوز الأهلي في الدور الأول أخيرًا بعد 4 هزائم متتالية أمام بيراميدز.