شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد على أهمية تعزيز الوعيلدى المواطن المصري فيسبيل الحفاظ على الدولة

السيسي,القوات المسلحة,رئيس الوزراء

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 03:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: هناك جيل جديد من الحروب.. ولكنه لن يقضي على مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، على أهمية تعزيز الوعي لدى المواطن المصري، في سبيل الحفاظ على الدولة والنهوض بها، مشيرا إلى أنه كان حريصًا خلال توليه منصب وزير الدفاع على تعزيز الوعي لدى الأفراد، مؤكدًا: "كنت بقول في الندوات للأفراد لازم نوعي أسرنا بأهمية الحفاظ على الدولة والتحديات التي تواجهها".



وأضاف الرئيس السيسي، خلال حديثه في الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، أن الدولة كانت تواجه سابقًا حروبًا مباشرة، لكن حاليًا الوضع تغير، متابعًا: "بقى فيه جيل جديد من الحروب.. ناس بتصدر التحديات التي تواجهها الدولة لتضليل الرأي العام، بهدف هدم الدولة"، مشددا على أن مصر لا يمكن القضاء عليها بحرب من الخارج.

واستطرد الرئيس السيسي "القضية الموجودة اللي قلقان منها ودايما بأكد عليها هي الحفاظ على بلدنا .. كتير من رجال السياسة والمثفقفين في أعقاب 2011 قعدت معاهم واتكلمت معاهم.. القضية مكنتش قضية تغيير، قد ما هي قضية فهم حقيقي لحجم التحديات التي تواجه الدولة".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن خبرة مصر مع الحروب والأزمات تتطلب الوعي بضرورة الحفاظ على الدولة.

رئيس الوزراء: معدل النمو الاقتصادي يتصاعد رغم التحديات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، إن جودة الحياة في مصر انخفضت مقارنة بدول مشابهة فى عدد السكان عام 1970، موضحا أن معدل النمو الاقتصادي رغم كل التحديات شهد تصاعدا خلال السنوات القليلة الماضية.

وأكد مدبولي، في كلمة خلال الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن معدل النمو الاقتصادى ونصيب الفرد من الناتج المحلي في مصر مقارنة ببعض دول العالم في عام 2019 يشهد على بذل الحكومة مجهودا كبيرا، موضحا أن معدل النمو وصل إلى 5.6 في العام الماضي.