قدم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء التهنئة للشعب المصريفي الذكرى الـ 43 لأكتوبر المجيد الذييمثل نق

السيسي,رئيس الوزراء,حرب أكتوبر

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الوزراء: أكتوبر نقطة تحول جذرية في تاريخ مصر

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التهنئة للشعب المصري في الذكرى الـ 43 لأكتوبر المجيد الذي يمثل نقطة تحول جذرية في تاريخ مصر العظيم للتقدم والنماء، وتابع، "إننا نراجع ونسترجع أهم الأهداف التي مرت بها الأمة لنعرف كيف كانت مصر وأين هي حاليا وأين هي الرؤية لهذه الدولة العظيمة"، مشيرا إلى أن "هدفنا هو استخلاص العبر التي من الممكن أن تساعدنا على بناء هذه الأمة، وللتعرف على ما حدث لمصر على مدار السنوات الماضية وما هي الرؤية المستقبلة للمستقبل القريب لمصر".



وقال مدبولي، خلال كلمته خلال الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة: إن مصر من عام 1900 إلى 1950 كان بها أسوأ أزمة اقتصادية عالمية بسبب الحربين العالميتين الأولى والثانية، إلى جانب ظهور الأمراض والأوبئة التي مر بها العالم.

وأكد رئيس ملس الوزراء، أن هذه الفترة لم تؤثر بقوة على مصر لأنها لم تكن منغمسة في الحروب، وعلى الرغم من تدهور الاقتصاد، إلا أن اقتصاد مصر كان صامدا بسبب جهد وعمل كبير وطويل، متابعًا: "ومش فى يوم وليلة ولكن بناء على عدة سنوات من قبلها".

السيسي يصل مقر انعقاد الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل  صباح اليوم الأحد، إلى مقر انعقاد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، وتأتي الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة في ظل الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وتواصل مصر الاحتفال بالذكرى الـ47 لنصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى العظيمة، التي ستظل فخرا لكل مصري وعربي بما حققته القوات المسلحة المصرية من استرداد للكرامة العربية والانتصار على العدو الإسرائيلي في معركة ضربت فيها قواتنا المسلحة أروع أمثلة البطولة والفداء.