قال طبيب البيت الأبيض شون كونلي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خضع لاختبار للكشف عن فيروس كورونا كوفيد-19

الرئيس الأمريكي,دونالد ترامب,البيت الأبيض,فيروس كورونا

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 19:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

طبيب البيت الأبيض: ترامب لم يعد يشكل خطرًا على الآخرين

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال طبيب البيت الأبيض شون كونلي، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خضع لاختبار للكشف عن فيروس كورونا “كوفيد-19” الذي أثبت أنه لم يعد يشكل "خطرًا لنقل العدوى لآخرين"، وأضاف كونلي في بيان، أن الاختبارات أثبتت أنه لم يعد هناك دليل على "تضاعف الفيروس بشكل نشط"، وذلك حسبما أفادت وكالة أنباء "تاس".



ولم يصدر تعليق بعد من البيت الأبيض بشأن ما إذا كان بيان كونلي يشير إلى أن نتائج الاختبار أثبتت خلو ترامب من الفيروس ام لا.

إصابات كورونا في أمريكا تسجل أعلى مستوى فى شهرين

وفي سياق متصل، بلغت حالات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة أعلى مستوى في شهرين، حيث سجلت ما يزيد على 58 ألف إصابة جديدة بالفيروس.

وسجلت التحليلات الأخيرة للبيانات في الولايات المتحدة، عشر من 50 ولاية زيادات قياسية في الإصابات اليومية، بينها ولايات إنديانا، ومينيسوتا، وميزوري، وأوهايو في الغرب الأوسط".

معدل غير مسبوق.. ولايتا ويسكونسن وإيلينوي تسجلان 3 آلاف إصابة جديدة

وسجلت ولايتا ويسكونسن وإيلينوي ما يربو على 3 آلاف إصابة جديدة لليوم الثاني على التوالي في معدل غير مسبوق على مدى يومين حتى خلال ذروة التفشي السابق في الربيع.

وأعلنت ولايات غربية، هي مونتانا ونيو مكسيكو ووإيومنج وأوكلاهوما ووست فرجينيا، عن أكبر قفزات في الحالات خلال يوم واحد، فيما شهدت 19 ولاية زيادات قياسية في حالات الإصابة الجديدة في أكتوبر الجاري.

وعلى الرغم من استمرار تراجع الوفيات بالمرض على مستوى البلاد، فإنه يسجل متوسط 700 وفاة يوميا، فيما رصدت 3 ولايات زيادة قياسية في الوفيات خلال يوم الجمعة، وهي آركنسو وميزوري ومونتانا.

وحذر خبراء في مجال الصحة من أن الوفيات مؤشر متأخر على انتشار المرض وعادة ما تزيد بعد أسابيع من ارتفاع حالات الإصابة.

ووفقا لتحديث جديد لنموذج جامعة واشنطن، فإنه من المتوقع ارتفاع معدل الوفيات اليومي في البلاد بما يزيد على 3 أمثاله بحلول منتصف يناير المقبل إلى 2250، ليصل إجمالي الوفيات إلى 395 ألف حالة بحلول الأول من فبراير 2021.

ويشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.