قال المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك أنه سيرسل مذكرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وا

مرتضى منصور,الفيفا,نادي الزمالك,اللجنة الأولمبية,عمرو الجنايني

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 17:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مرتضى منصور: سأرسل مذكرة للفيفا بسبب أزمة إيقافي

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قال المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه سيرسل مذكرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واللجنة الأولمبية الدولية، بسبب أزمة إيقافه الحالية.



وأضاف مرتضى منصور في تصريحاته عبر قناة نادي الزمالك، أنه ليس فاسدًا لكي يتم إيقافه، قبل أن يصف عمرو الجنايني رئيس لجنة إدارة اتحاد الكرة بـ"الفاسد".

ووجه اتهام بالفساد إلي عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية وأيضا هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، قائلا: ” الجهاز المركزي للمحاسبات يثبت كلامي ذلك وكل هذه الأمور بالقانون”.

وأشار رئيس نادي الزمالك إلي أنه يرفض الزج تماماً باسم مصطفي مدبولي رئيس الوزراء في خلافه مع اللجنة الأولمبية حيث يروج البعض أنه وراء هذا الأمر وأنه واثق تماما من أنه ليس له علاقة من قريب أو بعيد طالبا منه إصدار بيان حول هذا الأمر .

وأكد مرتضى منصورأن مجموعة أولتراس وايت نايتس المدعمة للزمالك تدعمه في معركته ضد اللجنة الأولمبية المصرية.

ونوه رئيس نادي الزمالك في تصريحاته عبر برنامج زملكاوي والمذاع عبر قناة الزمالك إلي أنه التقى بعض من أفراد وايت نايتس ونصحهم بعدم النزول إلى الشارع مانعا أي تجمعات للحفاظ على الاستقرار.

وأضاف مؤكداً بأنه سيحصل على حق نادي الزمالك وحقه الشخصي بالقانون والقضاء العادل مشددا على أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لن يتأثر بأزمته مع اللجنة الأولمبية.

وأصدرت اللجنة الأولمبية المصرية، الأحد الماضي، بيانًا رسميًا تعلن فيه إيقاف المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، لمدة 4 سنوات، بالإضافة إلى تغريمه 100 ألف جنيه مصري، خلال الفترة المقبلة.

وأشارت اللجنة في بيان لها، اليوم، إلى أن مرتضى منصور لن يمثل نادي الزمالك في الألعاب الرياضية والقضاء فيما يخص النادي، ولم يرأس أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة الزمالك طوال المدة وعدم الاعتداد بتوقيعه فيما يخص النادي.

وأكدت اللجنة الأولمبية، في البيان، أنها أبلغت المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حيال ما تم إذاعته عبر قناة الزمالك، وهو ما وصفته بـ"ألفاظ وعبارات خادشة للحياء العام" إبلاغ النيابة العامة بالوقائع التي تضمنتها التحقيقات والتي تشكل جريمة جنائية لإعمال شؤونها حيال الموقف الحالي.

وتابعت اللجنة في بيانها: "لا يفوتنا في هذا المقام أن تشير إى أن الشكوى المقدمة اليوم إلى اللجنة الأولمبية المصرية باعتبارها جهة الاختصاص وقف القوانين واللوائح من نادي الزمالك ضد المسؤولين بالنادي الأهلي، واتخذت على الفوز مسارها الطبيعي”.