أعرب أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عن خالص التعازي والمواساة للجزائر الشقيقة في ضحايا.. المزيد

مصر,الجزائر,انفجار في الجزائر,مدينة البيض

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 20:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصر تعزي الجزائر في ضحايا حادث انفجار مدينة البيض

الانفجار الذي وقع في مدينة البيض
الانفجار الذي وقع في مدينة البيض

أعرب أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي بِاسم وزارة الخارجية، عن خالص التعازي والمواساة لشعب الجزائر الشقيق في ضحايا حادث الانفجار الناجم عن تسرب للغاز بأحد أحياء مدينة البيض، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشقاء الجزائريين.



وأكد المتحدث بِاسم وزارة الخارجية، وقوف مصر إلى جانب الجزائر في هذا الحادث الأليم، وتمنياتها بسرعة الشفاء للمُصابين.

وكان انفجار ضخم قد وقع بوسط مدينة البيض جنوبي غرب الجزائر، أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 16 جريحا، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام جزائرية، فيما تداول العديد من رواد تويتر صورا وفيديوهات ترصد اللحظات الأولى من الانفجار.

وقال جهاز الدفاع المدني الجزائري، إنه تم نقل الجرحى الذين تم إسعافهم في موقع الانفجار إلى المستشفى المحلي، مشيرا إلى تسجيل انهيار كلي لبنايتين تتألفان من طابقين، وكذا تسجيل انهيارات جزئية في جدران 6 عقارات  أخرى.

وعلى صعيد متصل، أوفد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، على جناح السرعة وزراء الداخلية، والصحة، والطاقة، للوقوف على مخلفات  الحادث الأليم واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتكفل بالمتضررين.

ترحيب بالاتفاق حول إدارة مُقاطعة سنجار في العراق

وعلى جانب آخر، رحبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم السبت الموافق 10 أكتوبر الجاري، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه حول إدارة مُقاطعة "سنجار" في العراق الشقيق.

وأعربت مصر عن دعمها لما تتخذه الحكومة العراقية من إجراءات تهدف إلى مكافحة التطرف والإرهاب لتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع العراق وصون سيادته، وبما يُلبَّي تطلعات الشعب العراقي الشقيق في الاستقرار، والتنمية، والازدهار.

كورونا في الجزائر

وأعلنت وزارة الصحة في الجزائر اليوم السبت، عن رصد 136 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بتراجع 10 إصابات عن حصيلة يوم أمس الجمعة، ليصل مجموع الإصابات إلى 52 ألفا و940. 

وذكر جمال فورار، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا، في اللقاء الصحفي اليومي، انه جرى تسجيل 6 وفيات جديدة، وهي نفس حصيلة اليوم السابق، ليصبح بذلك مجموع الوفيات 1795.

كما لفت فورار إلى تعافي 103 مرضى، ليبلغ عديد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء 37 ألفا و170. بالمقابل يتواجد 31 مصابا في العناية المركزة.