تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مساء اليوم السبت اتصالا هاتفيا من روك مارك كابوريه.. المزيد

السيسي,بوركينا فاسو,كورونا

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 08:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس بوركينا فاسو يشكر السيسي على الدعم الطبي لبلاده في مواجهة كورونا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مساء اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً من روك مارك كابوريه، رئيس جمهورية بوركينا فاسو، أعرب خلاله عن خالص التقدير والامتنان للمساعدات الطبية التي أرسلتها مصر إلى بوركينا فاسو لدعم جهودها الوطنية في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، متطلعاً لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، لا سيما في مجالات التبادل التجاري وجذب الاستثمارات المصرية.



وصرح المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي أكد من جانبه على الترحيب بتعزيز التعاون الثنائي مع الجانب البوركيني على جميع الأصعدة لدعم جهود التنمية بها، بالإضافة إلى استقبال المزيد من الكوادر البوركينية للمشاركة فى برامج بناء القدرات فى المجالات المختلفة.  

كما تطرق الاتصال أيضاً إلى مناقشة التطورات الخاصة بعدد من القضايا الأفريقية خاصة الأمنية ومكافحة الإرهاب في منطقة الساحل، حيث تم التوافق حول مواصلة التشاور والتنسيق المشترك في هذا الصدد.

السيسي يوجه بدعم المخصصات المالية اللازمة لمشروعات وزارة النقل

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل الفريق كامل الوزير، وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة النقل خاصة الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث بِاسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجّه بدعم المخصصات المالية اللازمة لمشروعات وزارة النقل لإتمام خططها الحالية وتلك المستقبلية والتوسع فيها، آخذاً في الاعتبار أن قطاع النقل بكافة مكوناته يشكل إحدى أهم دعائم التنمية الشاملة والمستدامة، ويمثل عنصرًا حيويًا في الحياة اليومية للمواطنين.

السيسي يفتتح معرض تراثنا

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم، معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية، الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. 

وقال السفير بسام راضي، إن إقامة المعرض تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كل وسائل الدعم لقطاع الصناعات التراثية والحرف اليدوية والتوسع في الترويج لهذه الفنون المصرية العريقة، وإتاحة منتجاتها بأسعار تجارية من خلال المعرض لتشجيع انتشارها وزيادة إنتاجها المميز، حيث يشارك أكثر من 600 صانع من مختلف محافظات الجمهورية في المعرض، بالإضافة إلى قطاع الجمعيات الأهلية.