اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.. المزيد

السيسي,النقل,عبدالفتاح السيسي

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسى يوجه بدعم المخصصات المالية اللازمة لمشروعات وزارة النقل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل الفريق كامل الوزير، وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة النقل خاصة الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية.



وصرح السفير بسام راضي، المتحدث بِاسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجّه بدعم المخصصات المالية اللازمة لمشروعات وزارة النقل لإتمام خططها الحالية وتلك المستقبلية والتوسع فيها، آخذاً في الاعتبار أن قطاع النقل بكافة مكوناته يشكل إحدى أهم دعائم التنمية الشاملة والمستدامة، ويمثل عنصرًا حيويًا في الحياة اليومية للمواطنين.

السيسي يفتتح معرض تراثنا

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم السبت، معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية، الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. 

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، إن إقامة المعرض تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كل وسائل الدعم لقطاع الصناعات التراثية والحرف اليدوية والتوسع في الترويج لهذه الفنون المصرية العريقة، وإتاحة منتجاتها بأسعار تجارية من خلال المعرض لتشجيع انتشارها وزيادة إنتاجها المميز، حيث يشارك أكثر من 600 صانع من مختلف محافظات الجمهورية في المعرض، بالإضافة إلى قطاع الجمعيات الأهلية.

وقامت إدارة معرض تراثنا للحرف اليدوية، الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بتوفير أتوبيسات لنقل المواطنين، من وإلى معرض تراثنا، المقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ويفتح المعرض، أبوابه أمام الجمهور، بداية من الساعة الخامسة مساء اليوم السبت، ويستمر حتى يوم الخميس 15 أكتوبر، وذلك من الساعة الـ10 صباحا إلى الساعة الـ10 مساء.

ويتيح معرض تراثنا، الفرصة لمئات العارضين، في مجال الحرف اليدوية والتراثية، لتسويق منتجاتهم الفنية المتنوعة، كما يوفر الفرصة لإحياء هذا الحرف الثراثية، والحفاظ على ملايين فرص العمل التي توفرها، خاصة في الصعيد والمحافظات الحدودية.

ويتيح المعرض مختلف المنتجات التراثية المتميزة، لنحو 600 مشروع وعارض، ومنها الموبيليا والديكورات والتحف والأنتيكات، ووحدات الإضاءة النحاسية والخشبية والسجاد اليدوي الحرير، والصوف والكليم والتللى، والمشغولات اليدوية المتنوعة، ومنتجات الزجاج المعشق، والمنتجات الجلدية، والفخار والخزف والرخام واللوحات والاكسسوار الحريمي والخيامية، والمفروشات ومنتجات التطريز، على القماش ومنتجات الفركة، ومستحضرات تجميل طبيعية.