كشف تقارير صحفية برتغالية إلى حصول نادي ماريتيمو البرتغالي على حكما من الفيفا ضد نادي الزمالك بسبب عدم سداده

الأهلي,بيراميدز,مصر المقاصة,محمد إبراهيم,باريتيمو

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 03:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تقارير: الفيفا يُغرم الزمالك مليون يورو بسبب محمد إبراهيم

محمد إبراهيم
محمد إبراهيم

كشف تقارير صحفية برتغالية إلى حصول نادي ماريتيمو البرتغالي، على حكمًا من الفيفا ضد نادي الزمالك بسبب عدم سداده مستحقات النادي من انتقال محمد إبراهيم، من صفوف النادي البرتغالي إلى نادي الزمالك، في الصفقة التي حدثت خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2014/2015، وتحديدًا في شهر يناير من عام 2015.



وانتقل محمد إبراهيم من صفوف الزمالك إلى صفوف ماريتيمو البرتغالي في بداية موسم 2014/2015، وشارك مع الفريق في 8 مباريات فقط بواقع 7 مباريات في الدوري ولقاء وحيد في الكأس قبل أن يتم استبعاده من المباريات ليطلب الزمالك عودته من جديد مقابل 350 ألف يورو في يناير 2015، وتتم الصفقة بعودته من جديد للدوري المصري، قبل أن يرحل من جديد لصفوف مصر المقاصة في بداية الموسم الجاري ويتألق مع الفريق الفيومي.

وأوضحت صحيفة "أبولا" البرتغالية أن نادي باريتيمو البرتغالي حصل على حكمًا من الفيفا في القضية المرفوعة ضد نادي الزمالك، حيث أمرت الهيئة الحاكمة بالاتحاد الدولي لكرة القدم بتغريم الزمالك مبلغ مليون دولار كغرامة لعدم دفع النادي الأبيض قيمة انتقال محمد إبراهيم لاعب وسط الفريق لنادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية موسم 2014/2015.

وأوضح النادي أن محمد إبراهيم وقع وقتها دون أسباب لنادي الزمالك، دون إبلاغ باريتيمو قبل أن يتفق النادي البرتغالي مع نادي الزمالك على سداد قيمة انتقال اللاعب لعدم إيقاف اللاعب والنادي، حيث كانت قيمة الانتقال 350 ألف يورو، إلا أن الزمالك لم يقم بسداد قيمة الصفقة وقتها ليُصعد باريتيمو البرتغالي الأمر للفيفا لإخلال نادي الزمالك بالاتفاق المقام بينهما.

وأوضح التقرير أن نادي الزمالك من حقه الاستئناف ضد الحكم الصادر ضده من قبل الفيفا في المواعيد المحددة للاستئناف، وذلك حتى لا يقوم بدفع مبلغ المليون يورو لنادي باريتيمو البرتغالي كغرامة لعدم سداده قيمة الصفقة.

يذكر أن الزمالك قد استغنى عن محمد إبراهيم بشكل مفاجئ في صيف العام الماضي لينتقل لصفوف مصر المقاصة في صفقة انتقال حر، ويتألق مع الفريق عقب انتهاء فترة التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا، ليكون اللاعب موضع تنافس ناديي الأهلي وبيراميدز لضمه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات المقبلة لتدعيم صفوفهما في الموسم القادم.