واحد اتقتل والتاني هيتعدم كنت بحاول أنقذه طالما مقدرتش أنقذ أخوه.. بهذه الكلمات اعترف الأب بجريمة.. المزيد

حوادث

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 14:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مرديش يديله سجاير.. شاب يقتل شقيقه بـ 7 طعنات في العياط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

“واحد اتقتل والتاني هيتعدم كنت بحاول أنقذه طالما مقدرتش أنقذ أخوه”، بهذه الكلمات اعترف الأب بجريمة ابنه، بمركز العياط، محافظة الجيزة، بعدما حاول اختلاق رواية أخرى، لينقذ ابنه من الإعدام بسبب علبة سجائر، حيث أنهى الشاب حياة شقيقه، بعدما سدد له 7 طعنات مُتفرقة بجسده، بعدما رفض أن يعطيه علبة سجائر مجانًا من الكشك الذي يمتلكه.



وتعود تفاصيل الواقعة، حينما اجتمعت الأسرة في المساء؛ لتتناول العشاء، وتشاجر الشقيقان بعد وصلة من العتاب، بسبب توجه المتهم إلى كُشك يمتلكه وطلب منه علبة سجائر دون دفع ثمنها، إلا أن المجني عليه رفض أن يعطي السجائر لشقيقه، وتصاعد الخلاف بين الشقيقين، وتعالى صوتهما، فاستل أحدهما سكينًا وسدد به عدة طعنات للآخر.

الأب يختلق رواية أخرى

عاد الأب إلى المنزل؛ ليكتشف الجريمة ويجد أحد أبنائه قد لفظ أنفاسه الأخيرة، كما أبلغ الجيران الشرطة، ولجأ الأب إلى رواية كاذبة؛ لينفي التهمة عن ابنه، وفي محاولة لإنقاذه، ادعى الأب قتل نجله على يد مجهولين، إلا أن مباحث الجيزة كشفت حقيقة الجريمة.

وتلقى اللواء طارق مرزوق، مدير أمن الجيزة، إخطارًا بمقتل شاب داخل منزله بمدينة العياط، وانتقلت على الفور قوات الأمن إلى مسرح الجريمة وعثرت على شاب مصاب بـ ٧ طعنات، غارقا في دمائه داخل المنزل.

الأجهزة الأمنية تكشف لغز الواقعة

وباستجواب الأب أكد أن نجله تشاجر مع مجهولين وتتبعوه حتى المنزل وقتلوه، إلا أن التحريات التي أجريت بقيادة اللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء عاصم أبو الخير، مدير المباحث الجنائية، كشف خديعة الأب واختلاقه لرواية ليس لها أساس من الصحة.

وكشفت التحريات أن أحد نجليه وراء قتل الآخر، وأن الشاب توجه لشقيقه في كشك يمتلكه وطلب منه علبة سجائر دون دفع ثمنها، فرفض شقيقه مالك الكشك إعطاءه السجائر، وعندما عاد للمنزل تشاجر الشقيقان بعد وصلة عتاب، فأخذ أحدهما سكينًا وسدد به عدة طعنات للآخر.

واجهت الأجهزة الأمنية الأب بما وصلت إليه التحريات، وبإعادة استجوابه، برر اختلاقه الرواية بمحاولة إنقاذ ابنه المتهم قائلًا: "واحد اتقتل والتاني هيتعدم كنت بحاول أنقذه طالما مقدرتش أنقذ أخوه".

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة للعامة التي تولت التحقيق.