زار وزير القوى العاملة محمد سعفان اليوم السبت جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء والتى تضم 3.. المزيد

القوى العاملة,جنوب سيناء,جامعة الملك سلمان

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 10:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير القوى العاملة يزور جامعة الملك سلمان بجنوب سيناء

وزير القوى العاملة خلال زيارته لجامعة الملك سلمان
وزير القوى العاملة خلال زيارته لجامعة الملك سلمان

زار وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء، والتى تضم 3 فروع بمدينة الطور ورأس سدر وشرم الشيخ، وذلك في إطار زياراته الميدانية للمحافظات.



وتفقد الوزير مباني الجامعة، بداية من مبنى الإدارة وكليات الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس وسكن الطلاب الذي أوشك على الانتهاء من كل التجهيزات ليكون جاهزا لتسكين الطلاب، فضلا عن فندق الجامعة والمدرجات، والمكتبة وقاعة الاجتماعات والملاعب الرئيسية؛ وذلك للاطمئنان على أوضاع العمال غير المنتظمة بهذا المشروع الضخم وتقديم كل سبل الرعاية والدعم لهم.

ورافق الوزير خلال الجولة، اللواء جمال عبد الرشيد سكرتير عام المحافظة نائبا عن اللواء خالد فودة محافظ الإقليم، وأشرف علم الدين مدير مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء.

واستمع الوزير، خلال جولته بالجامعة، من قبل ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إلى شرح عن الجامعة وعدد كلياتها الذي يصل إلى 4 كليات سيتم بدء العام الدراسي بها هذا العام.

وأثنى وزير القوى العاملة على تنفيذ هذا المشروع الضخم والصرح العلمي الكبير، والذي سيخدم  الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة، مقدما الشكر لكل العاملين والقائمين على إخراج هذا المشروع بهذه الصورة.

 تسليم 250 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة بجنوب سيناء

كما سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، في إطار جولاته الميدانية للمحافظات 250 شهادة أمان فئة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء، مشيرا إلى أنه بذلك يصل ما تم توزيعه من الشهادات إلى 1146 شهادة أمان.

ولفت إلى أن إجمالي العمالة من هذه الفئة المسجلة بالإدارة المختصة بالمديرية يصل إلى 4224 عاملا، وأن المبالغ المنصرفة على الخدمات الاجتماعية والصحية المقدمة لهم تزيد عن 16 مليون جنيه.

وزير القوى العاملة: الدولة لن تتخلى عن مسؤولياتها تجاه أبنائها 

وقال الوزير إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعد أول من أطلق حملة رعاية العمالة غير المنتظمة عندما أطلق شهادة أمان في فبراير 2018، مؤكدا أن الدولة لن تتخلى عن مسؤولياتها تجاه أبنائها في أي وقت من الأوقات وتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.