ذكرت وسائل إعلام إيطالية اليوم السبت أن الحكومة تدرس جولة جديدة من الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا للسيطرة عل

إيطاليا,كورونا

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 08:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إيطاليا تدرس حظر التجمعات لمواجهة فيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت وسائل إعلام إيطالية، اليوم السبت، أن الحكومة تدرس جولة جديدة من الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا للسيطرة على الوباء في البلاد، لكن دون أن تعود إلى الإغلاق الكامل.



وأضافت التقارير أن عناصر الخطة الجديدة تتضمن حظر التجمعات أمام الحانات والمطاعم، ولكن المشكلة، طبقا لما أوردتها صحيفة "كوريير ديلا سيرا" هي أن الأشخاص يتجاهلون القوانين الحالية ضد التجمع أمام تلك المؤسسات، مما يجعل من السهل انتشار فيروس كورونا.

وتحظر الإجراءات الجديدة أيضا التجول بشكل صريح أمام الحانات والمطاعم، بينما يتم السماح فقط بالجلوس على طاولات خارج المطعم بشرط وجود مسافة كافية بين الزبائن.

ومازالت الحكومة تدرس المقترحات، لكن من المتوقع طرح القواعد الجديدة بحلول الخميس المقبل.

وسجلت السلطات اليوم السبت 5 آلاف و372 حالة إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية، إلى جانب 28 حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس.

وبشكل إجمالي سجلت إيطاليا حوالي 344 ألف حالة إصابة وأكثر من 36 ألفا و100 حالة وفاة بسبب الفيروس الذي ضرب البلاد أولا أوائل هذا العام.

• كورونا في إيطاليا

ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا إلى 343 ألفا و770 حالة وفاة، حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم السبت بتوقيت ميلانو، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن إجمالى عدد الوفيات في إيطاليا جراء الفيروس وصل إلى 36 ألفا و111. وتعافى 237 ألفا و549 من المصابين حتى الآن.

وأعلنت إيطاليا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد قبل نحو 36 أسبوعا.

• كورونا حول العالم

ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم إلى 36 مليونا و883 ألفا و768 حالة حتى الساعة السابعة و15 دقيقة، حسب التوقيت العالمي الموحد "يو تي سي" وفقا لبيانات جمعتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.

وبلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس مليون و68 ألفا و198 حالة.