حرصت الفنانة ليلى علوي على تهنئة الفنان محمد منير الشهير بـالكينج بمناسبة عيد ميلاده الذي يحل اليوم السبت

ليلى علوي,المصير,محمد منير,الفنان محمد منير,الكينج,الفنانة ليلى علوي,عيد ميلاد محمد منير,فيلم المصير

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 00:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في عيد ميلاده.. ليلى علوي تقدم هدية قديمة لمحمد منير وتوجه له رسالة

ليلى علوي ومحمد منير من فيلم المصير
ليلى علوي ومحمد منير من فيلم المصير

حرصت الفنانة ليلى علوي على تهنئة الفنان محمد منير الشهير بـ"الكينج" بمناسبة عيد ميلاده، الذي يحل اليوم السبت، الموافق 10 أكتوبر، متمنية له المزيد من السعادة والصحة فى حياته، وأن يظل يمتع كل جمهوره ومحبيه بصوته، وطلته عليهم بأغانيه.



ونشرت الفنانة ليلى علوي عبر صفحتها الشخصية بموقع التدينات القصيرة "تويتر" مقطع فيديو لها برفقة الفنان محمد منير من فيلم "المصير"، معلقة عليه قائلة: "كل سنة وأنت طيب يا كينج ودايما ممتعنا بصوتك وطلتك وأغانيك.. وسنة حلوة يا منير".

معلومات عن الفنان محمد منير

الفنان محمد منير من مواليد محافظة أسوان عام 1954، تخرج من كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان، بدأ مسيرته الفنية عن طريق لقاءه مع عدد من مطربي النوبة وشعرائها، حتى استطاع أن يكون فرقة غنائية، وضمت فرقته الموسيقية في البداية أحمد منيب والشاعر عبد الرحمن منصور، وانضم إليهم لاحقًا الموسيقار هاني شنودة.

طرح "الكينج" محمد منير خلال مسيرته الكثير من الألبومات الغنائية الناجحة، من بينها ألبوم "شبابيك"، كما أنه شارك فى عدة أفلام سينمائية، يأتى فى مقدمتها "حكايات الغريب" و"المصير" الذي شارك فيه مع المخرج القدير يوسف شاهين، وحصد "منير" على عدة جوائز تضاف إلى مسيرته الفنية منها، مسابقة Mena الذى حصد من خلالها لقب أفضل مطرب عام 2008، كما أن أغنية "الليلة يا سمرة" فازت فى الاستفتاء التى أجرته قناة BBC لأفضل 50 أغنية أفريقية فى القرن العشرين، ومنحته أيضا قناة CNN جائزة السلام عن ألبومه "الأرض..السلام".

 

معلومات عن فيلم المصير 1997

تدور قصة فيلم "المصير" في القرن الثاني عشر الميلادي في الأندلس، وخلال فترة حكم الخليفة "أبو جعفر المنصور"، يصير الفيلسوف "ابن رشد" في معترك النيران مع السلطة السياسية ممثلة في الخليفة الذي كان صديقًا له في الماضي وصار يكن له مشاعر العداء، ومع السلطة الدينية المتطرفة التي تنجح في تجنيد ابن المنصور اﻷصغر بين صفوفها.

والفيلم من تأليف وإخراج يوسف شاهين، وبطولة كل من الفنانون: نور الشريف، ليلى علوي، محمود حميدة، خالد النبوي، محمد منير، صفية العمري، روجينا، أحمد فؤاد سليم.