نفذت القوات البحرية المصرية والإسبانيةK تدريبا بحريا عابرا بنطاق الأسطول الشماليبالبحر المتوسط وذلك باشتر

مصر,القوات المسلحة,أسبانيا,القوات البحرية

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 20:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البحرية المصرية والإسبانية تنفذان تدريبًا عابرًا بالبحر المتوسط

القوات البحرية المصرية
القوات البحرية المصرية

نفذت القوات البحرية المصرية والإسبانيةK تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية "توشكى" مع الفرقاطه الإسبانية (REINA SOFIA)، وذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.



وتضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة ومنها تمرين دفاع جوي، وكذا تنفيذ تشكيلات إبحار والتي ظهر من خلالها مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، بالإضافة إلى تنفيذ تمارين مواصلات (منظورة-لاسلكية) وتدريبات طيران بحرى بتبادل أسطح (الهل).

وتأتي تلك التدريبات في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والأسبانية الذي يتمتع بخبرات عميقة في هذه المجالات وكذا دعم الجهود الخاصة بالاستفادة من القدرات الثنائية في تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين ودعم جهود الأمن والاستقرار البحري بالمنطـقة.

القوات المسلحة تطلق موقعا إلكترونيا لتقديم الخدمات الخاصة بإدارة شئون الضباط

وفي سياق منفصل، أعلنت القوات المسلحة المصرية، عن إطلاق موقع إلكتروني جديد لإدارة شئون ضباط القوات المسلحة، عبر الرابط التالي: https://officersaffairs.mod.gov.eg/Default.aspx.

ويأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاستفادة من التطور التكنولوجي لتطوير منظومة العمل بالقوات المسلحة بهدف تقديم أرقى مستوى خدمي لضباط القوات المسلحة وأسرهم.

ويهدف الموقع إلى تقديم كافة الخدمات وتسهيل الإجراءات (للضباط وأسرهم - للضباط الإحتياط) فضلاً عن الاستعلام عن الطلبات المختلفة.

وجاء ذلك في إطار خطة مصر الاستراتيجية للتنمية المستدامة (2030) ومواكبة التطورات التكنولوجية والتحول إلى مجتمع رقمي وتطويعه لخدمة المواطنين.