إحياء لذكرى المرحوم الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق وتكريما لدوره الريادي في

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في الذكرى السنوية الأولى على رحيله

"اتصال" تطلق مسابقة الدكتور طارق كامل للإبداع والإبتكار

الدكتور طارق كامل
الدكتور طارق كامل

 إحياءً لذكرى المرحوم  الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، وتكريما لدوره الريادي في دعم الابتكار والابداع وريادة الاعمال للشباب، فقد أطلقت جمعية اتصال" نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" الدورة الأولي لجائزة سنوية تحمل اسم  طارق كامل لأفضل فكرة تكنولوجية أو شركة ناشئة تعمل فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتبلغ قيمة الجائزة 100 ألف جنيه بمساهمة أكثر من 13 شركة وعدد من خبراء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



جمعية اتصال تتولى إدارة جائزة الدكتور طارق كامل

وتعقيبا على هذه الجائزة، يقول الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لجمعية اتصال إن  المؤسسين للجائزة قد توافقوا علي أن تقوم جمعية اتصال بما لها من خبرة واسعة بإدارة جائزة الدكتور طارق كامل تعزيزا لروح الابتكار والإبداع وإفساح المجال وتسليط الضوء على شباب المبتكرين في القطاع.

شروط أفكار الشركات الناشئة لجائزة الدكتور طارق كامل

ويشترط أن تخدم الفكرة الشركة الناشئة إحدي مجالات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأن تقدم حلاً تكنولوجياً يعود بالفائدة على المجتمع المحلي أو العالمي.

أضاف أنه قد تم تشكيل لجنة من كبار خبراء القطاع والمساهمين في الجائزة لتقييم الأفكار والشركات المتقدمة وتحديد الفائز بالجائزة كما تم الإعلان عن شروط التقدم للمسابقة.

الدكتور طارق كامل في عيون قطاع الاتصالات

وأكد زملاء الدكتور طارق كامل، ومحبوه في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، أن اطلاق هذه الجائزة يأتي تاكيدا لدور المرحوم  كامل كونه من أبرز المؤسسين والداعمين لريادة الأعمال والابداع في مراحل انطلاقاتها الأولي في العقد الأول من هذا القرن.

وبهذا تتكامل حلقات التكريم التي يقوم بها المجتمع الأكاديمي والمدني والصناعي والمنظمات العالمية.

صورة توضيحية لـ جائزة الدكتور طارق كامل 

صورة مسابقة الدكتور طارق كامل

 

 

أخر مناصب الدكتور طارق كامل في العمل العام

الدكتور طارق كامل هو ثاني وزير مصر يتولي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق الذي تولى منصب أول وزير مصري في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عام 1999.

وبعد تولي الدكتور نظيف رئاسة الحكومة، تولى الدكتور طارق كامل منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى تغيير الحكومة والنظام بالكامل بعد ثورة 25 يناير.

ظل بعدها الدكتور طارق كامل بعيدًا عن العمل العام وسط إشادة بأعماله وجهوده خلال فترة توليه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى توفي خلال العام السابق 2019 بعد صراع مع المرض.