أعرب زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أونعن تقديره لجهود بلاده في مكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وعدم ظ

فيروس كورونا,لقاح كورونا,زعيم كوريا الشمالية

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 13:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

زعيم كوريا الشمالية يعلن خبرًا سارًا بشأن فيروس كورونا

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

أعرب زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، عن تقديره لجهود بلاده في مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وعدم ظهور أي إصابات بالمرض حتى الآن، وقدم الزعيم الكوري في كلمة خلال عرض عسكري ضخم أقيم فجر اليوم السبت بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس حزب العمال الحاكم، الشكر لجيش بلاده على المساعدة في التعافي من آثار العواصف المدمرة.



وأثنى كيم جونج أون، على جهود إدارته في منع تفشي فيروس كورونا داخل كوريا الشمالية، قائلا "شكرا لكونكم بصحة جيدة.. شكرا لعدم تسجيل أي إصابة بالفيروس"، كما أعرب كيم عن أمله في أن تتجاوز جارته الجنوبية الأزمة الصحية لفيروس كورونا، ملمحا إلى اهتمام بلاده بالمفاوضات.

ولم يرتد الزعيم الكوري ولا أي من الحضور الكمامات الطبية خلال الاحتفال، وسط آلاف المشاركين، حسبما أظهرت لقطات بثها التلفزيون الرسمي.

يأتي ذلك وسط تفشي فيروس كورونا في نحو 210 دول ومناطق بجميع أنحاء العالم، في ظل مخاوف من موجة ثانية تضرب دول عدة خلال فترة الشتاء.

الصحة العالمية تكشف موعد توفير لقاح كورونا

وفي سياق آخر، كشف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهنوم جيبريسوس، في وقت سابق، عن أن العالم من الممكن أن يحصل على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بنهاية 2020، قائلًا خلال كلمة ألقاها خلال اختتام اجتماعات للجنة التنفيذية المعنية بجائحة فيروس كورونا المستجد، والتي دامت لمدة يومين: "سنكون بحاجة إلى اللقاحات، وهناك أمل في أنه من الممكن أن نحصل على لقاح نهاية هذا العام، وهناك أمل".

وتعد آليات تطوير اللقاحات "COVAX"، والتي تقودها منظمة الصحة العالمية، 9 أمصال مرشحة ضد الفيروس، وتستهدف توزيع نحو ملياري جرعة من اللقاح الفعال بعد الحصول عليه حتى نهاية 2021.

ويذكر أن فيروس كورونا المستجد، انتشر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، وسرعان ما تفشى في يناير الماضي.