نشرت شركة كندية متخصصة في البذور في سبتمبر الماضي إعلانا على موقع فيسبوك تضمن صورة شملت حبات كبيرة من البص

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 5 ديسمبر 2020 - 20:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يحمل إيحاءات جنسية.. فيسبوك يحذف إعلانًا عن البصل

نشرت شركة كندية متخصصة في البذور، في سبتمبر الماضي، إعلانا على موقع "فيسبوك" تضمن صورة شملت حبات كبيرة من البصل، ولم يمض وقت طويل على نشر الإعلان على الموقع الأزرق، حتى تلقت الشركة المنتجة تنبيهًا من الموقع يلزمها بإزالة الصورة، معللًا ذلك بأنها تتضمن "مادة جنسية صريحة".



وكان الإعلان الذي نشرته شركة "إي. دبليو. غاز" يروج لبيع بذور البصل من ماركة "والا والا سوتيت"، ويبلغ ثمنه 1.99 دولار فقط، سحب "سكاي نيوز عربية".

ويظهر في الإعلان حبات بصل بقشرها داخل سلة، إلى جانبها حبة أخرى صغيرة جرى قطعها من النصف، وجاء في وصفه: "بصل حلو للغاية ويسهل نموه من البذور".

وقالت الشركة الكندية إنها تفاجأت من قرار فيسبوك والسبب الذي برر قراره به.

ولم يرد ممثل عن فيسبوك على الفور على طلب للتعليق، لكن مصدرا في الموقع قال في تصريحات صحفية إنه يستخدم "التكنولوجيا الآلية" لفرض رقابة على الصور.

وذكر أن الموقع الأزرق يستخدم هذه التكنولوجيا لإبعاد المحتوى الذي يحتوي تعريا، لكن في بعض الأحيان لا تستطيع هذه التكنولوجيا التعرف على المحتوى كما في حالة هذا النوع من البصل.

وفي وقت لاحق، أعاد فيسبوك نشر الإعلان من جديد وقدم اعتذارا للشركة عما حدث.

البصل في المركز الثالث.. ارتفاع الصادرات الزراعية المصرية لـ4.3 مليون طن

في سياق منفصل، تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أمس الجمعة، تقريرًا من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2020 وحتى 5 أكتوبر الحالي، مشيرًا إلى ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 4.3 مليون طن خلال هذا العام رغم ظروف أزمة كورونا وارتباك حركة النقل العالمية.

وأشار وزير الزراعة، في بيان له، إلى أن الصادرات بلغت 4 ملايين و334 ألفًا و500 طن من المنتجات الزراعية وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، عنب، رمان، ثوم، مانجو، فراولة، الفاصوليا، جوافة، خيار، الفلفل، باذنجان.

وبحسب البيان أكد القصير، أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و397 ألفًا 945 طنًا، بالإضافة إلى تصدير 677 ألفًا و921 طنًا بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 333 ألفًا و2 طن بصل، محتلا المركز الثالث في الصادرات.