أثارت السعودية رشا العبدالله فتاة موقع سناب شات الشهيرة جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال السا

سناب شات,حفر الباطن,رشا العبدالله,رشا العبد الله,مزاد الابل,مزاد الابل بحفر الباطن,فتاة مزاد الابل

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 15:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لأول مرة بالتاريخ.. رشا العبدالله تنافس الرجال بمزاد الإبل.. وثورة بالسعودية

رشا العبدالله
رشا العبدالله

أثارت السعودية رشا العبدالله، فتاة موقع "سناب شات" الشهيرة، جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد تصدر الفيديو الخاص بمشاركتها كامرأة وحيدة بمزاد الإبل العلني الذي يفترض أن يكون للرجال فقط في محافظة الباطن، في سابقة غير معهودة بتاريخ المزاد، عبر مواقع التواصل المختلفة.



رشا العبد الله تبيع ناقتها مسيومة بـ 180 ألف ريال

وأظهر الفيديو الذي تداول، فتاة الـ “سناب شات” رشا العبدالله، وهي تستقل سيارة جيب من نوع "لكزس"، وتتفاوض مع أحد الأشخاص حول سعر ناقتها التي تدعى "مسيومة" ويبلغ سعرها 180 ألف ريال.

رشا العبد الله تجهز شاي الجمر وتكشف عن حضورها مزاد الإبل منذ 3 أيام

وفي مقطع فيديو آخر ظهرت رشا العبدالله، وهي تجلس في البر وتجهز شاي الجمر، وتقول لأحد الأشخاص: "لي ثلاثة أيام أحضر مزاد الإبل في حفر الباطن.. والسوق طيب ونشط وفيه مشتروات"، مضيفة: "وأوعدكم ما ينتهي المزاد إلا فيه عدة مشتروات لي.. لكن ملحوظة بسيطة.. تكفون لا أحد يزعجني ولا يقروشني ويعرض علي أبكار، أنا حرمة أمشي سيده وأختار على نظري ما احتاج استشارة أحد".

رشا العبدالله لرجل: "احترمتك.. احترمني"

كما ظهر فيديو جديد لرشا وهي في مزاد الإبل المُقام في حفر الباطن، خلال دخولها في ملاسنة كلامية مع أحد الأشخاص، وسط حالة من الصخب سادت المكان، حيث أظهرها وهي  وتقول له: "أنا احترمتك .. احترمني .. عيب".

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يثيرون الجدل بسبب فيديو رشا العبدالله

وأثارت كل هذه الفيديوهات التي تداولت حالة من الجدل عن جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، إذ انقسموا بين مؤيد لمشاركتها في مزاد الإبل، وآخرين معارضين بشدة؛ بادعاء أن مثل هذه المزادات لا يحضرها إلا الرجال كما تجرى العادة، فكتب أحد الأشخاص على "تويتر": "أشوفها كفو وبنت رجال تبيع وتشتري ومسترة، لكن الغريب في الموضوع ما للفسويات أي تعليق الظاهر مو هذا اللي يبون ما تشوفهم ينبحون إلا في مواضيع الوضاعة والشذوذ".

وقالت فتاة آخرى: "هذه بكامل قواها العقلية!! حاطة ميكب عدسات تصوير بفلاش في عز القايلة؟ جد من يبي الشهرة مصخر نفسه تقدر تشارك وتحط لها واحد يشرف عليها مو وجودها حول الرجال منظر قبيح!".

وعقب آخر: "إذا ماتت الغيرة عند الرجال، انعدم الحياء عند النساء. بخس على الرياجيل الذين في المزاد والله ما خليها تطب سوق الإبل لأخذها على الصدام.. مكانك في البيت محشومة ومعززة ومكرمة وما عندنا بنات يبيعين ويشترين مع الرجال".

كما قالت إحدى الفتيات وتدعى عفيف بنت نجد: "خديجة رضي الله عنها كانت راعية مال ولا نزلت بين الرجال بالمنظر هذا بل وكلت خير خلق الله على حلالها والإسلام ظهر قوي للمرأة فلا تركن المرأة لظهر اللكزس وتطمر بين ذا الجموع من الرجال لو معها مال قارون".