صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهوريةبأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح صباح اليوم السب

السيسي,الرئيس عبد الفتاح السيسي,متحدث الرئاسة

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اليوم.. السيسي يفتتح معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيفتتح صباح اليوم السبت، معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية، الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك بمشاركة أكثر من 600 صانع من مختلف محافظات الجمهورية في المعرض، بالإضافة إلى قطاع الجمعيات الأهلية.



وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن إقامة المعرض تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كافة وسائل الدعم لقطاع الصناعات التراثية والحرف اليدوية والتوسع في الترويج لهذه الفنون المصرية العريقة، وإتاحة منتجاتها بأسعار تجارية من خلال المعرض لتشجيع انتشارها وزيادة إنتاجها المميز.

السيسي يتسلم درع العمل التنموي العربي ويهديه للشعب المصري

وفي سياق منفصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير حسام زكي الأمين العام المساعد والمشرف على مجلس الجامعة العربية، والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة، والسفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، بأن أحمد أبو الغيط قدم للرئيس درع العمل التنموي العربي لعام 2020، وهي الجائزة التي تمنح سنويا من جامعة الدول العربية إلى الرموز العربية التي تقود العملية التنموية في بلادها.

أبو الغيط يشيد بالنهج التنموي الشامل الذي يقوده السيسي

وأشاد أحمد أبو الغيط، بالنهج التنموي الشامل الذي يقوده الرئيس السيسي في مصر، والذي شكل نموذجًا وتجربةً فريدة يحتذى بها في باقي البلدان العربية، وذلك بالاعتماد على إصلاح الأوضاع بشكل جذري ومستدام، مع إشراك المجتمع في إطار العملية التنموية، والتركيز على المجالات التي تساهم في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين، خاصةً تطوير البنية التحتية، وتشييد المجتمعات العمرانية جديدة، وتطوير قطاعي الطاقة والمياه، والارتقاء بالخدمات الأساسية كالتعليم والصحة.

ومن جانبه، توجه الرئيس السيسي، بالامتنان للجامعة العربية على هذا التقدير الرفيع، مؤكدًا أن هذا الدرع مُهدَى لكل المصريين الذين ساهموا بوعيهم ووطنيتهم في إنجاح جهود الإصلاح الاقتصادي ومسيرة العملية التنموية الشاملة التي تتم بجهود وموارد مصرية خالصة.