يتزايد القلق في الولايات المتحدة أن الرئيس دونالد ترامب أصبح غير قادر على الحكم لأسباب صحية بعد إصابته بكورون

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سي إن إن: ترامب غير قادر على حكم أمريكا بسبب مرضه

يتزايد القلق في الولايات المتحدة علي  أن الرئيس دونالد ترامب أصبح غير قادر على الحكم لأسباب صحية بعد إصابته بكورونا مع تزايد الشكوك في أن البيت الأبيض لا يقول الحقيقة بشأن صحته.



وقالت شبكة “سي إن إن” أن ترامب يضغط على مساعديه كي يعود إلى قيادة حملته الانتخابية في أقرب وقت في نهاية هذا الأسبوع على الرغم من أن مساعدي البيت الأبيض يرفضون الإفصاح عن موعد تلقيه آخر اختبار سلبي لفيروس كورونا.

وغيّر ترامب موقفه مرارًا وتكرارًا بشأن خطة جديدة لإجراء مناظرة رئاسية ثانية افتراضية وقرر فجأة دعم المفاوضات بشأن حزمة إنقاذ اقتصادية لمواجهة فيروس كورونا كان قد إلغاها في وقت سابق من الأسبوع.

تشير أفعاله إلى أن الحملة في حالة من الفوضى حيث يتخلف عن المرشح الديمقراطي جو بايدن بأرقام مزدوجة قبل 26 يومًا فقط من موعد الانتخابات. أكد سلوك الرئيس غير المنتظم فقط على وجود فراغ قيادي مقلق في البيت الأبيض بسبب المرض الذي يعاني منه الرئيس حيث يأخذ الوباء منعطفًا ينذر بالسوء وسط مؤشرات جديدة على تباطؤ الانتعاش الاقتصادي الهش.

الطبيب الرسمي لترامب الدكتور شون كونلي أعلن أن الرئيس سيكون لائقا للعودة إلى الارتباطات العامة يوم السبت بعد الانتهاء من علاجه.

في مقابلة مع الصحفية شون هانيتي على قناة فوكس نيوز ليلة الخميس ، رفض الرئيس الإفصاح عما إذا كانت نتيجة اختباره سلبية حتى عندما قال إنه قد يحاول عقد تجمع حاشد في فلوريدا بحلول ليلة السبت.

أثناء حديثه مع هانيتي، اضطر ترامب إلى إيقاف حديثه حيث بدأ في السعال مرتين على الأقل، يخطط ترامب لإجراء مقابلة أخرى مع قناة فوكس نيوز  هذه المرة أمام الكاميرا مع الدكتور مارك سيجل، المحلل الطبي للقناة ستبث الحلقة ليلة الجمعة.

ستكون هذه أول مقابلة له أمام الكاميرا منذ إصابته بفيروس كورونا. وأشار بعض منتقدي ترامب إلى أن صحته قد تؤثر على قراراته السياسية.

أعلنت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية، نانسي بيلوسي، أمس الخميس، أنها ستقدّم، الجمعة، مشروع قانون لتشكيل لجنة للتحقيق في قدرة دونالد ترامب، الذي لا يزال يعالج من إصابته بمرض كوفيد-19، على قيادة الولايات المتحدة.

وقال مكتب بيلوسي، في بيان، إن مشروع القانون هذا من شأنه أن يساعد في ضمان قيادة فعّالة وغير منقطعة في أعلى منصب في الفرع التنفيذي للإدارة الأمريكية.