أعلنت وسائل إعلام لبنانية اليوم الجمعة أنه سمع صوت دوي انفجار كبير بمدينة بيروت حيث أظهرت..المزيد

بيروت,لبنان,انفجار بيروت

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 22:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| انفجار ضخم يهز وسط بيروت

انفجار بيروت
انفجار بيروت

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الجمعة، أنه سُمع  صوت دوي انفجار كبير، بمدينة  بيروت، حيث أظهرت المعلومات الأولية حدوث أضرار مادية.



وأفادت المعلومات الأولية، إن الصوت ناتج عن انفجار خزان مازوت في منطقة الطريق الجديدة في بيروت.

وعلى الفور توجه فوج إطفاء بيروت إلى مكان الحادث للعمل على إطفاء الحريق الناجم عن الانفجار، كما هرولت سيارات الإسعاف لمكان الانفجار، تحسبًا لوجود مصابين أو ضحايا.

والجدير بالذكر أنه وقع انفجار مفاجئ مدوٍ في قلب بيروت، في 4 أغسطس الماضي، هز مختلف البلدات، ليطيح من شدة قوته بآلاف المصابين ويخلف العديد من القتلى ويسقط أعدادا ضخمة من المباني والمنازل، التي ما زالت تُبذل فيها جهود ضخمة لإصلاحها، بينما بادرت عدة دول للمساعدة في إعادة إعمار بيروت.

وبلغ عدد قتلى انفجار مرفأ بيروت أكثر من 200 فرد وتجاوز الجرحى 6500 بينما لا يزال 3 في عداد المفقودين، وأدى إلى تشريد 300 ألف شخص وتسبب في أضرار مباشرة قيمتها 15 مليار دولار، وأنّ 50 ألف منزل و9 مستشفيات رئيسية و178 مدرسة تضررت.

الجيش اللبناني: لا يزال هناك مفقودون تحت انقاض مرفأ بيروت

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة الجيش اللبناني، أنه لا يزال هناك 9 مفقودين جراء انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع في 4 أغسطس الماضي، وأسفر عن سقوط أكثر من 200 قتيل وآلاف الجرحى، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

وأشارت قيادة الجيش، في بيان لها،  إلى أنها أنجزت أعمال المسح في المناطق التي تضررت جراء الإنفجار خلال 15 يوما، مضيفة أنها تولت أعمال المسح 250 لجنة مؤلفة من 1000 ضابط ورتيب، إضافة إلى 500 مهندس مدني.

  ولفتت قيادة الجيش إلى أنه تم مسح 85744 وحدة متضررة، معتبرة أن "هذه العملية تعد كافية ولا حاجة بالتالي إلى إجراء عمليات مسح إضافية من قبل الجهات المانحة".

وبحسب البيان شددت القيادة على أن ملف المفقودين لم يقفل ولن يقفل طالما أن أعمال البحث مستمرة في منطقة الانفجار، مشيرة إلى أن "عدد المفقودين​ هو تسعة أشخاص، سبعة لبنانيين واثنان من السوريين".