أعلنت الدكتورة نيفين القباجوزيرة التضامن الاجتماعي اليوم الجمعة إنه بالتنسيق مع الهيئة القومية..المزيد

المعاشات,نيفين القباج,توصيل المعاشات للمنازل

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزيرة التضامن تعلن توصيل المعاشات للمنازل

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الجمعة، إنه بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تم البدء في توصيل المعاشات للمنازل لأصحاب المعاشات في سن 80 عاما.



وأشارت وزيرة التضامن، في بيان لها، إلى أنه تم الاتفاق مع إحدى شركات التوصيل لتحديد الراغبين في توصيل معاشاتهم إلى منازلهم، مؤكدة أن الخطة تستهدف أيضًا من هم في 75 و70 سنة خلال الفترة القادمة، ويأتي ذلك في إطار الاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية.

وأضافت الدكتورة نيفين القباج، أن الهدف من إطلاق هذه الميزة هو تنويع قنوات الصرف وفقًا لرغبة كل الشرائح ومنها الصرف من بنك ناصر أو البريد أو ماكينات الصرف الآلية أو من خلال الهيئة القومية للتأمينات.

وأكدت وزيرة التضامن، أن الوزارة ستتحمل الإعفاء الكامل لكبار السن في كل وسائل النقل من مترو، وأتوبيسات، وسكة حديد، بالتنسيق مع وزارة النقل من خلال بطاقة الرقم القومي.

استعدادًا للشتاء.. التضامن تخصص 15 مليون جنيه لشراء مهمات إغاثة  

وفي سياق آخر، وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بسرعة بدء تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي توقعات لسوء الطقس أو احتمالية هطول أمطار وسيول مع اقتراب فصل الشتاء والاستعداد الكامل لمواجهة احتمالية حدوث أي حوادث أو نكبات بالمحافظات.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تزويد مديريات التضامن بكافة محافظات الجمهورية بما يلزمها من مهمات الإغاثة وضخ مبالغ مالية بالحساب الفرعي للإغاثة بالمديريات، وذلك لصرف المساعدات اللازمة إذا لزم الأمر، كما وجهت الوزيرة بتخصيص 15 مليون جنيه لشراء مهمات إغاثة إضافية. 

وشددت نيفين القباج، على ضرورة التنسيق مع قطاع إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء وأهمية التواجد المستمر للجان الإغاثة بالمديريات والإدارات الاجتماعية لمواجهة أي حوادث طارئة، بالإضافة إلى مد مراكز الإغاثة بالمعلومات اللازمة عن الأسر التي من المتوقع أن تتضرر لتيسير تجنب تعرض تلك الأسر لمخاطر السيول.