فوجئ الجمهور بهجوم الشاعر عنتر هلال على الفنان والمطرب أحمد مكي بسبب أغنية سوا سوا في الخضرة والهوا التي أ

عنتر هلال,أحمد مكي,احمد مكى,طير انت

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 12:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أخد الفلوس كلها.. عنتر هلال يفتح النار على أحمد مكي

أحمد مكي
أحمد مكي

فوجئ الجمهور بهجوم الشاعر عنتر هلال على الفنان والمطرب أحمد مكي، بسبب أغنية "سوا سوا في الخضرة والهوا"، التي أذاعها مكي، في فيلم "طير أنت" دون إذن من الأول على حد قوله.



ونشر عنتر هلال على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منصور قال فيه:"واحد اتنين سوا سوا الأغنية دي من كلماتي وأحمد مكي حطها في أحد أفلامه بدون ما ياخد أذن أو تنازل.. حد يقوله أني بجري على أخواتي".

 

 

وأتبع ذلك بمنشور آخر قال فيه:" و أنت أحمد مكى.. أنا عنتر هلال.. الشاعر اللى أنت أخدت أغنيته سوا سوا في الخضرة والهوى.. بدون وجه حق ونزلتها في فيلم طير انت.. أنا عاوز المقابل المادي لذلك.. أنا كلمت إسعاد يونس وقالت إنك أخدت كل الفلوس.. لا أريد أن أصعد الموضوع في اتجاه الصحافة والمحاكم وجمعية المؤلفين وحق الأداء والملكية الفكرية.. ببساطة أعطني حقى وأعطيك تنازلا قانونيا وتنتهى المشكلة".

 

 

أغنيات عنتر هلال التي غناها أحمد مكي

 

وقام أحمد مكي باستخدام أكثر من أغنية وهي من كلمات عنتر هلال في أفلامه والتي كان منها:" أنا من البداية يا غربة بتحمل" و"كل البنات بتحبك كل البنات حلوين"، دون الحصول على أذن من الكاتب على حد قوله.

أبطال فيلم "طير أنت"

 

فيلم طير أنت بطولة أحمد مكي ودنيا سمير غانم ولطفي لبيب و هشام إسماعيل ومحمد سلام وإنجي وجدان ومن تأليف عمر طاهر وإخراج أحمد الجندي زتم عرض الفيلم بدور العرض عام 2009.

آخر أعمال أحمد مكي

 

يستعد أحمد مكي حاليًا لدوره في مسلسل "االغاختيار2"، بعد أن أعلن المخرج بيتر ميمي عن مشاركته به، بالتعاون مع كريم عبد العزيز، ونشر المخرج بيتر ميمي، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة تجمع بين الفنانين أحمد وكريم عبد العزيز، وعلق عليها قائلاً: "الاختيار 2، كريم عبد العزيز، أحمد مكي، رمضان 2021، إنتاج سنرجي، تأليف هاني سرحان".

وقد دارت أحداث الجزء الأول من مسلسل "الاختيار" حول تجسيد بعض أبطال وشهداء القوات المسلحة، وكان الجزء الأول عن قصة حياة الشهيد أحمد صابر المنسي، والذي استشهد في حادث كمين "مربع البرث" عام 2017 على يد الإرهاب الغادر، بمدينة رفح المصرية.