في لافتة طيبة من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بشأن كبار السن أصدر قرارا هاما اليوم..المزيد

كبار السن,إسكندرية,وسائل النقل العام

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 02:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مفاجأة سارة لكبار السن السكندريين.. تعرف عليها

كوبري إستانلي_محافظة الإسكندرية
كوبري إستانلي_محافظة الإسكندرية

في لافتة طيبة من اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بشأن كبار السن، أصدر قرارًا هامًا، اليوم الجمعة، حيث يتم السماح لمن تجاوزوا الـ70 عامًا ركوب جميع وسائل هيئة النقل العام بالمجان.



وأشار محافظة الإسكندرية، في بيان له، اليوم، أن القرار تضمن السماح لكبار السن ممن تجاوزوا الـ60 عامًا بركوب جميع وسائل هيئة النقل العام بنصف تذكرة.

ونوه اللواء محمد الشريف، أن هاتين الفئتين لا تحتاجان أي إجراءات سوي أن يبرز الراكب للمحصل بطاقة التعريف "الكارنيه" الصادر من الهيئة بموجب بطاقة الرقم القومي السارية.

وأضاف المحافظ ، قائلًا: “أن هذا القرار جاء لتخفيف العبء عن كبار السن من المواطنين عرفانًا بالجميل لهذه الفئة التي خدمت الوطن في مختلف المجالات، تنفيذًا لتوجيهات الدولة في هذا الشأن”.

وزير الأوقاف ومحافظ الإسكندرية يشهدان توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجًا  

وفي سياق آخر، شهد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، توزيع (4) أطنان من لحوم الأضاحي على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الإسكندرية، ليصل إجمالي ما تم توزيعه حتى الآن (58) طنًا بالمحافظة.

وزير الأوقاف يفتتح مسجد الشهيد المنسي بالإسكندرية

وفي سياق منفصل، افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، برفقة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، مسجد الشهيد العقيد أحمد المنسي بسوق الجملة الجديد بمدينة برج العرب، ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف الدعوية والاهتمام بعمارة بيوت الله من جهة ، وتقديرًا لأبنائها العظام الذين ضحوا في سبيل مجدها وعزتها ورقيها والحفاظ عليها من جهة أخرى، كما تأتي ضمت خطة افتتاح أكثر من 350 مسجدًا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.