تستمر شركة Lagoonie Film Production في تقديم دعمها لمشروعات الأفلام في مراحلها الأولية لتعلن عن مشاركتها في م

مهرجان الجونة,مهرجان الجونة السينمائي,الجونة السينمائي,Lagoonie Film Production,مهرجان الجونة الدورة الرابعة,الدورة الرابعة,Lagoonie Filmn

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بـ 10 آلاف دولار

Lagoonie Film Production تقدم جائزتها لأحد مشروعات مهرجان الجونة السينمائي

تستمر شركة Lagoonie Film Production في تقديم دعمها لمشروعات الأفلام في مراحلها الأولية، لتعلن عن مشاركتها في مهرجان الجونة السينمائي، بتقديم جائزتها إلى أحد مشروعات الأفلام المشاركة في منطلق الجونة السينمائي الذي يعد أحد فعاليات منصة الجونة السينمائية.



الجائزة التي تبلغ قيمتها دعماً مادياً بقيمة 10 آلاف دولار أميركي، كانت الشركة قد قدمتها في العام الماضي لمشروع فيلم رأس مقطوعة للمخرج لطفي عاشور.

ومؤخراً امتلكت Lagoonie سجلاً مكثفاً من خدمات الدعم للسينما العربية، ففي الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قدمت خدمات الرعاية لعدد من الورش والمحاضرات والحلقات النقاشية ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، وفي نسخة السنة الماضية من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي كانت إحدى رعاة جناح مركز السينما العربية، وكانت قد قدمت جائزة الدعم في نسخة 2018 من ورشة فاينال كات بـمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

منطلق الجونة السينمائي هو الجانب الاحترافي لـمنصة الجونة السينمائية، وهو يتيح، للمخرجين والمنتجين العرب ومشاريعهم السينمائية سواء كانت في مرحلة التطوير أو مراحل ما بعد الإنتاج فرصاً فريدة للحصول على الدعم الفني أو المالي أو كليهما.

منصة الجونة السينمائية فعالية مخصصة لصناع الأفلام وعناصر الصناعة بهدف تنمية وتطوير مشاريع الأفلام السينمائية الواعدة على المستوى المصري والعربي ومساعدتها في الحصول على الدعم الفني والمادي. تقدم منصة الجونة مبادرات مثل جسر الجونة السينمائي ومنطلق الجونة السينمائي، وهي تقدم فرصاً مختلفة لتنمية المعرفة سواء من خلال ورش صناعة الأفلام، الندوات وموائد الحوار المفتوح ودروس السينما من الخبراء في هذا المجال.

Lagoonie Film Production شركة مصرية أسستها المنتجة شاهيناز العقاد في 2017 وتسعى من خلالها لتطوير صناعة السينما والتلفزيون في مصر والعالم العربي من خلال إنتاج أفلام ومسلسلات عالمية ذات أفكار مختلفة عن السائد، تضع من خلالها الصناعة العربية على الخريطة الدولية.

أحدث أنشطة الشركة هو فيلم رأس السنة الذي تعاونت في إنتاجه مع فيلم كلينك، وكانت Lagoonie قد شاركت أيضاً في إنتاج الفيلم القصير شوكة وسكينة الذي نافس في مهرجان الجونة السينمائي، وفي التلفزيون شاركت في إنتاج مسلسل أنا شهيرة أنا الخائن للمؤلفة نور عبد المجيد، وتعمل الشركة حالياً على إنتاج فيلم بره المنهج للمخرج عمرو سلامة والفيلم الأردني بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان.

تفاصيل الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي

أعلن انتشال التميمي، مدير  مهرجان الجونة السينمائي، تكريم الفنان خالد الصاوي، ومصمم المناظر الفنان أنسي أبو سيف، وسيقام معرض لأعماله، خلال فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان، بجائزة الإنجاز الإبداعي، ليكون من بين المكرمين هذا العام كونه مساهما أساسيا في صناعة السينما المصرية.

ومن المقرر أن تقام الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي في مدينة الجونة، في الفترة ما بين 23-31 أكتوبر 2020، بينما ستقام فعاليات منصة الجونة السينمائية، ذراع المهرجان الخاصة بالصناعة، في الفترة ما بين 25-29 أكتوبر 2020.