أوضح المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عدم صحة ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحا

الزراعة,التموين,أرز,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,خبز,ارتفاع سعر الدواجن

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 03:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حقيقة ارتفاع أسعار الدواجن وطرح أرز فاسد بالأسواق

أرز
أرز

أكد المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، عدم صحة ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء متعلقة بطرح أرز غير صالح للاستهلاك الآدمي بالمنافذ التموينية.



 
 

 

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، موضحة أنه لا صحة لطرح أرز غير صالح للاستهلاك الآدمي بالمنافذ التموينية.

وأضافت الوزارة، أن جميع السلع التموينية سواء المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية أو محال البقالة التموينية أو فروع جمعيتي بما فيها الأرز آمنة وسليمة تمامًا، وتخضع للفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية، للتأكد من مدى الالتزام بالاشتراطات التموينية والصحية الخاصة بالسلع.

حقيقة صرف خبز غير صالح للاستخدام الآدمي

وكذلك أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات أن ما تردد بشأن صرف خبز غير صالح للاستهلاك الآدمي على البطاقات التموينية لا صحة له.

وتواصل المركز، مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصرف خبز غير صالح للاستهلاك الآدمي على البطاقات التموينية.

 

 

ولفتت الوزارة إلى التزام كافة المخابز بإنتاج الخبز المدعم طبقا للأوزان والمواصفات القياسية المتبعة، موجهة بشن حملات تفتيشية دورية على كافة المخابز على مستوى الجمهورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال رصد أي مخالفة.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

ارتفاع أسعار الدواجن

وكذلك نفي المركز الإعلامي ما تم نشره في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول ارتفاع أسعار الدواجن تزامنًا مع بدء تطبيق إجراءات التصدير.

 

 

 

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تواصله مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لارتفاع أسعار الدواجن تزامنًا مع بدء تطبيق إجراءات التصدير، وأن أسعار الدواجن كما هي دون إقرار أي زيادات عليها.

وأوضحت وزارة الزراعة، أنه تم تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن وتحقيق فائض إنتاجي يسمح بالتصدير، مُشيرةً إلى شن حملات رقابية دورية على كافة الأسواق.