نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تم نشره في المواقع ووسائل الإعلام من أخبار بشأن خصخصة نظامالتأمين الصح

مجلس الوزراء,التأمين الصحي,الصحة,الإسكان,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بينهم إلغاء تعاقدات المواطنين وحدات الإسكان.. الحكومة ترد على 3 شائعات

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم نشره في المواقع ووسائل الإعلام، من أخبار بشأن خصخصة نظام التأمين الصحي الشامل الجديد، حيث تم التواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، موضحة أن نظام التأمين الصحي الجديد هو نظام تكافلي اجتماعي يغطي جميع المواطنين وتتحمل فيه الدولة اشتراك غير القادرين، ويتم تطبيقه بالتشارك بين مستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات الخاصة.



 
 

 

وناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا حقيقة لها، وتؤدي إلى إثارة القلق بين المواطنين، وللوصول إلى حقيقة أي معلومات أو أخبار منتشرة حول هذا الشأن يمكن الاتصال على رقم الوزارة (25354150 /02).

رفع اسم اللواء باقي زكي من على نفق التسعين

وأكد المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، عدم صحة ما تداول في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أخبار خاصة برفع اسم اللواء "باقي زكي" من على نفق التسعين بالقاهرة الجديدة.

وتواصل المركز، مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع اسم اللواء "باقي زكي" من على نفق التسعين بالقاهرة الجديدة، وأن اسم نفق اللواء "باقي زكي" كما هو دون تغيير وفقًا لتكليف رئيس الوزراء، مُشددةً على أن إطلاق أسماء أبطال حرب أكتوبر على أي منشأة أو شارع في أنحاء الجمهورية هو نوع من التقدير والتكريم لهم.

 

 

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية حول ما يتم نشره، واستيفاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الالتفات لمثل هذه الشائعات، منعًا لإثارة البلبلة بين المواطنين.

حقيقة إلغاء تعاقدات المواطنين على وحدات الإسكان الاجتماعي

وكشف المركز الإعلامي، حقيقة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول صندوق الإسكان الاجتماعي يرسل خطابات للمواطنين لإنهاء تعاقدهم على الوحدات السكنية المخصصة لهم مع تغريمهم 20 ألف جنيه.

 
 

 

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بالتواصل مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي نفت تلك الأنباء، موضحة أنه لا صحة لإرسال صندوق الإسكان الاجتماعي أي خطابات للمواطنين لإنهاء تعاقدهم على الوحدات السكنية المخصصة لهم أو تغريمهم أي مبالغ مالية، وأن هذه الخطابات مفبركة، وغير تابعة للصندوق نهائيا.

وأضافت الوزارة، أن الصندوق يمتلك قنوات اتصال متعددة تتمثل في (الموقع الإلكتروني، والصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومراكز خدمة العملاء)، يمكن أن يتوجه من خلالها لمخاطبة الجمهور، دون إرسال أي خطابات رسمية.