رحلت عن عالمنا صباح اليوم الجمعة الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة وزوجة الشهيد

اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,سامية زين العابدين,الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين,وفاة سامين زين العابدين,وفاة الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين

السبت 24 أكتوبر 2020 - 16:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| وفاة الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين بفيروس كورونا

الراحلة سامية زين العابدين
الراحلة سامية زين العابدين

رحلت عن عالمنا صباح اليوم الجمعة، الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، وزوجة الشهيد الراحل اللواء عادل رجائي، وذلك إثر إصابتها بفيروس كورونا، ونشر عدد من زملاء الكاتبة الصحفية نبأ وفاتها عبر صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي.



الكاتبة الراحلة تطلب من السيسي حضور مناقشة الماجيستير

 وفي وقت سابق، قدمت الصحفية سامية زين العابدين زوجة العقيد عادل رجائي، طلب للرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن حضور مناقشة رسالة الماجستير الخاصة بها فى أكاديمية ناصر العسكرية، قائلة: “يوم 22 أكتوبر هتواكب ذكرى استشهاد زوجي.. وأنا بطلب من حضرتك حضور مناقشة رسالتي فى الماجستير، خاصة أن زوجي الشهيد كان بيحضر معايا”.

الوطنية للصحافة تنعى وفاة سامية زين العابدين

 

وقدمت الهيئة الوطنية للصحافة، رئيسا وأعضاءً، تعازيها ببالغ الحزن والأسى الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين عضو الهيئة، والتي وافتها المنية صباح اليوم، داعين المولي عز وجل أن يتغمدها بخالص رحمته ومغفرته وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وكانت الكاتبة الراحلة، من أبرز الصحفيين العسكريين في الصحافة المصرية، فضلا عن إشادة الجميع لها بالسمعة الطيبة والعطاء المتواصل بين زملائها.

مصطفى بكري ينعى سامية زين العابدين

ونعى مصطفى بكري، وفاة الكاتبة الفقيدة سامية زين العابدين، حيث نشر في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: ‏ماتت ساميه زين العابدين، السيدة المناضلة زوجة الشهيد عادل رجائي.. ماتت الأخت والصديقة.. رحلت في صمت بعد أن ملأت الدنيا بمواقفها دفاعا عن الوطن، ماتت وهي في قمة عطائها.. ماتت يوم أن أستشهد زوجها علي يد القتلة.. لكنها لم تتوقف.. رحم الله الزميلة فقيدة الوطن".

نبذة عن الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين

-  تخرجت في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 1986.

-  عملت في مجال الصحافة فور تخرجها

-  تقلدت منصب نائب رئيس تحرير صحيفة المساء ، ورئيس قسم الشؤون العسكرية بالجريدة.

-  تزوجت العميد عادل رجائي في يناير 1998.

-  تم اختيارها كعضو بالهيئة الوطنية للصحافة في دورتها الأولى بقرار جمهوري يوم 31 ديسمبر 2017.

 - ساعدت في تأسيس بعض الحركات الشعبية لمساندة الجيش والشرطة.

-  كرمت من وزير الدفاع السابق المشير حسين طنطاوي أكثر من مرة.