يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف برفقة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم الجمعة مسجد الش

الاختيار,احمد المنسي,الكتيبة 103

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 00:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الأوقاف افتتح مسجده اليوم.. من هو الشهيد أحمد المنسي؟

الشهيد أحمد المنسي
الشهيد أحمد المنسي

يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، برفقة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، مسجد الشهيد العقيد أحمد المنسي بسوق الجملة الجديد بمدينة برج العرب، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف الدعوية والاهتمام بعمارة بيوت الله من جهة ، وتقديرًا لأبنائها العظام الذين ضحوا في سبيل مجدها وعزتها ورقيها والحفاظ عليها من جهة أخرى، كما تأتي ضمت خطة افتتاح أكثر من 350 مسجدًا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.



تبلغ المساحة الداخلية لمسجد الشهيد أحمد منسى، 270  مترا، كما أنه ملحق به مصلى خارجي على مساحة 1000 متر، وساحة انتظار سيارات 431 متر مسطح، ويلاصق المسجد لوكالة سوق الخضار الجديدة ببرج العرب بديل وكالة الحضرة.

من هو الشهيد المنسي؟

هو العقيد أركان حرب أحمد صابر محمد علي المنسي، والذي عمل ضابطاً بالجيش المصري وشغل منصب قائد الكتيبة 103 صاعقة المتمركزة بمدينة العريش في شمال سيناء

واشتهر خلال مسيرته العسكرية بقيادته لعدة حملات لإنفاذ القانون مكونة من أفراد الصاعقة المصرية بهدف القضاء على التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء.

واستشهد ومعه عدد من أفراد كتيبته في 7 يوليو 2017 خلال أحداث هجوم كمين البرث بمدينة رفح في شمال سيناء خلال التصدي لهجوم إرهابي مسلح على أفراد القوات المسلحة

ذكرى ميلاده تتزامن مع الافتتاح

يأتي افتتاح مسجده على بعد 5 أيام من عيد ميلاد ذلك البطل الشهيد، والذي كان من المفترض أن يكمل عامه عامه الـ42، في الرابع من أكتوبر الجاري، إلا أنه يحتفل بتلك الذكرى مع الشهداء في الجنة لما قدمه من تضحيات كبيرة للوطن.

اختيار الشهادة 

هناك الكثير من الشهداء الذين قد تمنوا الاستشهاد مسبقاً، إلا أن المنسي قد حارب لأجل الاستشهاد في سبيل نصر راية وطنه وعلوها، بل وكانت اشهر الكلمات التي وصفته من قبل قادة الصاعقة الذين حرصوا على تقديم واجب العزاء لأسرة البطل الشهيد: "هو بطل شهيد اختار الشهادة بمزاجه، مؤكدين أنه صمم على نقله إلى سيناء حتى ينال الشهادة.

كل هذا لم يكن وليد الصدفة، بل بإيمانه بقيمة الشهادة والشهداء، لما لا وهو الذي كان يردد مقولة: "وانت ماشى فى سيناء حاسب رمل سيناء كله دم.. وانت ماشى فى سيناء حاول تفتكر مات فيها مين.. ألف شاب فى سننا" والتي كام يرددها البطل أحمد منسى لجنود الكتيبة 103، وفقاً لما رواه والد الشهيد النقيب محمد صلاح محمد، وهو يتذكر كلمات حفرت بداخله عن ذلك البطل.