أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن النظام الجديد للتعليم لا يستهدف حصول الطالب على مجموع بقدر ما

طارق شوقي,وزير التربية والتعليم,الطالب,المدرس,الكتاب المدرسي

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 01:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم: أسئلة الامتحانات لن تأتي من الكتاب المدرسي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن النظام الجديد للتعليم لا يستهدف حصول الطالب على مجموع بقدر ما يركز على الفهم والتعلم لإنقاذ الطلاب من عيوب النظام القديم.



وأشار طارق شوقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" والمذاع عبر قناة "إم بي سي مصر" الخميس، إلي أن أسئلة الامتحانات لن تكون من الكتاب للتأكد من فهم الطالب وإن دور المعلم في النظام الجديد لن يكون ملقنًا وسيكون دوره ميسرا ومدربا أكثر منه ملقنًا.

ونوه وزير التربية والتعليم إلي إطلاق موقع إلكتروني يتضمن القنوات التلفزيونية والمكتبة الرقمية والدروس الإلكترونية والكتب التفاعلية والبث المباشر.

وتابع :"لم يعد هناك إجابة نموذجية، والأهم هو فهم الطالب للمحتوى التعليمي، وليس تحصيل الدرجات، لافتا إلى أنهم سيوفرون للطلاب أكثر من مصدر تعليمي لتلقي المادة الدراسية".

ووجه طارق شوقي رسالة إلى أولياء الأمور، قائلا: "اعتمدوا علينا إحنا اللي هنعمل الامتحان".

وأوضح وزير التربية والتعليم أن نظام التعليم الجديد يقدم للطلاب المعلومات ويكسبهم مهارات الحياة التي تشكل بنيانهم الفكري وسلوكهم من أجل تحقيق رؤية مصر 2030.

وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة "مؤجلين" بنسبة 31.5%

اعتمد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، نتيجة امتحان الدور الثاني (مؤجلين) لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الذين تعرضوا لظروف قهرية منعتهم من أداء امتحان الدور الأول وحصلوا على موافقة لأداء امتحان الدور الثانى بالدرجة الفعلية وتغيبوا أو رسبوا فى مادة أو مادتين، باعتبارها فرصة ثانية لهم.

وأوضحت الوزارة، أن عدد الطلاب الذين تقدموا إلى الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بالوزارة بالمستندات التى تثبت أحقيتهم فى أداء الدور الثاني للطلاب المؤجلين وحصلوا على موافقات قد وصل إلي 241 طالبا/طالبة أدى منهم الامتحان طبقًا للجدول المعتمد 207 طلاب وتغيب (34) طالبا/طالبة نجح منهم (76) طالبا/طالبة بنسبة (31.5%).