قدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف كلمة موجزة باللغتين العربية.. المزيد

شيخ الأزهر,أحمد الطيب,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,أرمينيا واذربيجان

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 08:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أول تعليق من شيخ الأزهر على النزاع بين أرمينيا وأذربيجان 

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

قدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، كلمة موجزة باللغتين العربية والإنجيليزية، اليوم الخميس، بشأن النزاع المسلح القائم بين دولتي أرمينيا وأذربيجان.



وكتب شيخ الأزهر، على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: "الاحتكام لصوت العقل يحتم وقف إطلاق النار بين الجارتين أذربيجان وأرمينيا، وندعو كل محبي السلام والإنسانية لبذل المساعي من أجل وَقفِ النزاع المسلح واللجوء إلى الحلول السلميَّة لإنهاء الصراع بين الدولتين.

وأضاف الدكتور أحمد الطيب، أنه يتم حاليا في روسيا، إجراء محادثات لترتيب لقاء بين دبلوماسيين من أرمينيا وأذربيجان في العاصمة موسكو، وفقًا لشبكة العربية.

ونفت الخارجية الأرمينية، أمس الأربعاء، الاتفاق على عقد لقاء مع أذربيجان؛ لحل الصراع الحدودي بين البلدين. 

وفي وقت سابق، كشفت الخارجية الفرنسية، عن إجراء مفاوضات حول الصراع الدائر بمنطقة ناجورنو كاراباخ بين أرمينيا وأذربيجان في جنيف غدًا الجمعة، وفي العاصمة الروسية موسكو الإثنين المقبل. 

شيخ الأزهر: نصر أكتوبر سيبقى شاهدًا على عظمة مصر

وقدم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهوريَّة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى 47 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وقال شيخ الأزهر، إن نصر أكتوبر المجيد سيظل درسًا خالدًا للمصريين وكل أحرار العالم عن أسمى معاني العزة والكرامة، وسيبقى شاهدًا على عظمة مصر وقوتها وصلابة جيشها ووقوفه في وجه الطغاة والمحتلين.

وطلب من جموع المصريين أن يستلهموا من هذه الذكرى معاني العزيمة والإصرار والعمل للنهوض بمصرنا الغالية، سائلًا المولى عز وجل، أن يرحم شهداءنا الأبرار، ويحفظ مصر وجيشها وأهلها من كل سوء، وأن يعيد علينا هذه الانتصارات بمزيد من الخير والرخاء والاستقرار.

وفي سياق آخر، اطمأن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الخميس، من خلال تواصله هاتفيا مع إدارة الجامع الأزهر، والذي نشب فيه حريقًا مساء أمس الأربعاء، على عدم تأثر مبنى المسجد والمناطق الرئيسية به، بما فيها التجديدات الحديثة، مطالبا بموافاته بتقرير عاجل حول الأضرار الناتجة عن الحريق وسرعة معالجتها.