أعلن انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي عن تكريم الفنان خالد الصاوي خلال فعاليات الدورة الرابعة ل

مهرجان الجونة,مهرجان الجونة السينمائي,تفاصيل الدورة الرابعة من مهرجان الجونة,مهرجان الجونة الدورة الرابعة

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تكريم خالد الصاوي في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

أعلن انتشال التميمي، مدير  مهرجان الجونة السينمائي، تكريم الفنان خالد الصاوي، خلال فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان، بجائزة الإنجاز الإبداعي، ليكون من بين المكرمين هذا العام كونه مساهما أساسيا في صناعة السينما المصرية.



وأشار انتشال التميمي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقد اليوم الخميس الموافق 8 أكتوبر، للكشف من خلاله عن تفاصيل الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، إلى أنه من المقرر تكريم بجانب الفنان خالد الصاوي، مصمم المناظر الفنان أنسي أبو سيف،  وسيقام معرض لأعماله، وهو الذي شارك بتصميماته للديكور والأزياء في صناعة عدد من أهم أفلام السينما المصرية.

وفيما يخص باقي أسماء المكرمين، خلال الدورة الرابعة من المهرجان، لفت انتشال التميمي إلى أنهم لازالوا في مرحلة التباحث حولهم.

تفاصيل الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تقام الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي في مدينة الجونة، في الفترة ما بين 23-31 أكتوبر 2020، بينما ستقام فعاليات منصة الجونة السينمائية، ذراع المهرجان الخاصة بالصناعة، في الفترة ما بين 25-29 أكتوبر 2020.

كورونا وفعاليات مهرجان الجونة

أصدر مهرجان الجونة السينمائي بيان صحفى للإعلان عن تفاصيل  الدورة الرابعة، وجاء نص البيان كالتالى: "من المؤكد أن جائحة كورونا قد أثرت على سير المهرجانات السينمائية في جميع أنحاء العالم، تم إلغاء أو تأجيل العديد من المهرجانات، ويتحتم على المهرجانات المستمرة في التخطيط لإقامتها، أن تعيد تخيل وهيكلة استراتيجيتها من أجل التكيّف مع الأوضاع الحالية".

وأضاف في البيان:"يعمل فريق العمليات في مهرجان الجونة السينمائي على قدم وساق من أجل وضع خطط عديدة لإقامة المهرجان، مع وضع سلامة المشاركين والضيوف في المقام الأول، كما أُعلن سابقًا، سيقام المهرجان في الفترة ما بين 23- 31 أكتوبر، حيث يستغل فريق المهرجان كل لحظة متاحة من أجل استيعاب بروتوكولات التباعد الاجتماعي ومعايير الصحة والسلامة التي تحددها السلطات، من أجل العمل بها في الدورة المقبلة من المهرجان، ويخطط المهرجان لخلق مساحات عروض مفتوحة جميلة، وتجهيزها بأحدث أنظمة العرض والصوت".

وأوضح البيان: "ستقام حفلتي الافتتاح والختام، وفعاليات التواصل المهمة، في مساحات مفتوحة ضخمة، بينما سيُحتفظ بأقل من نصف المساحة الكاملة لدور العرض المغلقة، لتحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي، كما يعمل المهرجان على تحسين إمكانياته الافتراضية ليتمكن جميع الضيوف الذين لا يمكنهم القدوم إلى الجونة من المشاركة بشكل أونلاين في فعالياته".