يحل اليوم الذكرى الأولى على رحيل واحدا من أهم نجوم الكوميديا في مصر الفنان طلعت زكريا الذي غيبه الموت في مث

اخبار الفن,طلعت زكريا,الفنان طلعت زكريا,اخبار الفنانين,ذكرى وفاة طلعت زكريا,اخبار طلعت زكريا,افيهات طلعت زكريا

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 17:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في الذكرى الأولى له..

رومانسي ووطني وكاره للزواج.. إفيهات لا تنسى لطلعت زكريا

تحل اليوم الذكرى الأولى لرحيل واحد من أهم نجوم الكوميديا في مصر، الفنان طلعت زكريا، الذي غيبه الموت في مثل هذا اليوم، داخل مستشفى بدران بالدقي، عن عمر ناهز الـ59 عامًا، بعد تدهور حالته الصحية، بسبب إسرافه في التدخين والذي حكى قبل ذلك عن وصوله إلى أكثر من 60 سيجارة في اليوم الواحد، فهو صانع البهجة الذي تركت أعماله وخصوصًا إفيهاته بصمتها في قلوب جمهوره ومحبيه.



فاستطاع الفنان الراحل أن يستغل أعماله الفنية الكوميدية لتقديم من خلالها بعض الإفيهات التي تعبر عن حالة الشباب سواء كانت حبا أو انتماء وطنيا أو الملل من شيء ما، وأيضًا قدم إفيهات أصبحت "ماركات" باسمه مثل "قول حاحا"، وخلال السطور التالية يبرز "اليوم الجديد" هذه الإفيهات التي ما زالت تعيش معنا حتى اليوم.

طلعت زكريا يعبر عن حبه ورومانسيته

في مشهد يجمع بين الفنان طلعت زكريا والفنانة عبلة كامل في فيلم "خالتي فرنسا" حرص "زكريا" على التعبير عن حبه لعبلة من خلال غنائه لها أغنية "يوم ورا يوم" لينتهي فجأة من الغناء ويقول لها الإفيه الشهير: "يا فرنسا أنا ضارب باكتة بانجو عشان أتماسك قدامك".

ولم يكن هذا المشهد الوحيد، فهناك آخر جمع بينهما أيضًا، عندما كانت عبلة كامل تتصارع مع شقيقتها منى زكي، ليقترب هو منها قائلًا إفيهه: "وأنا رحت فين يا فرنسا"، لتهدأ الأخرى وينظر الجميع لها في حالة من التعجب.

طلعت زكريا يعبر عن انتمائه الوطني

استغل أيضًا الفنان طلعت زكريا ملكته في إلقاء الإفيهات، وعبر عن انتمائه الوطني لمصر، وذلك عندما قال في أحد مشاهده بفيلم "اوعى وشك" عندما كان يجرى معه لقاءً تلفزيونيًا، حيث جاء وكأنه يعبر عن مصر وعن حبه لها قائلًا: لو لم أكن مصريًا لوددت أن أكون إسكندرانيًا"، بصورة ساخرة، رغم كونه يجسد شخصية رجل فاسد. 

طلعت زكريا يعبر عن ملله

في مشهد تجده للحظة الأولى غريبًا جدًا، وهو الذي استضاف فيه طلعت زكريا الفنانين كريم عبد العزيز، ومنى زكي، أثناء هروبهم في فيلم "أبو على" بمنطقة "الواحة" عندما كانوا يجلسون في الفرح ويلقى فيه موال "مريم" ليخرج عن صمته ويقول فجأة: "بس بس بس، بس يا عم الله يرضى عليك، ساعة ونص مريم، الواحة كلها مفيهاش غير مريم، مفيش شادية نادية وعايدة.

 طلعت زكريا يعبر عن ندمه من الزواج

وعبر أيضًا الفنان طلعت زكريا عن ندمه على الزواج بإفيه شهير، والذي قاله عندما تزوج من الفنانة اللبنانية مروى، والتي كان يحبها حسب دوره بالعمل، وبعد عقد قرانهما قال لها: "أنا أتجوز واحدة غلطت مرة، إنما غلطت مع القاهرة وضواحيها ومع المقيمين خارجها مراعاة فروق التوقيت ليه".

طلعت زكريا وخطته للسرقة

"احنا هندخل من هنا.. والبوليس هيدخل من الباب ده.. وهنتمسك هنا".. هو الإفيه الشهير له حيث كان في مشهد التخطيط للسرقة في فيلم "غبي منه فيه"، والذي حقق نجاحًا كبيرًا.

طلعت زكريا وماركة "قول حاحا"

"قول حاحا"، هي الماركة التي سجلت باسم الفنان الراحل طلعت زكريا بعد أن قالها خلال مشهد له في فيلم "التجربة الدنماركية" الذى قدمه مع الزعيم عادل امام، وكان يحاول شم رائحة فمه من المخدرات.