أعلنت وزارة القوى العاملة اليوم الخميس إتاحة تحديث بيانات المتقدمين للحصول..المزيد

القوى العاملة,العمالة غير المنتظة,منحة الـ500جنيه

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 17:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"القوى العاملة" تعلن بدء التسجيل الإلكتروني لصرف منحة الـ500 جنيه

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة، اليوم الخميس، إتاحة تحديث بيانات المتقدمين للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة “المرحلة الرابعة”، على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت.



وأشارت وزارة القوى العاملة، في بيان لها، أنه أصبح التسجيل وتحديث البيانات متاحًا الآن على موقع الوزارة ، مؤكدة أنه وصلت رسائل نصية للعديد من المسجلين عبر رقم 2030، تدعوهم لتحديث بياناتهم والتسجيل من اليوم 8 أكتوبر وحتى يوم 15 أكتوبر كحد أقصى.

ولفتت الوزارة، إلى أنه يفضل المحاولة في أوقات مختلفة وعدة مرات، بسبب الضغط على الموقع، الذي تسبب في ظهور رسالة the service is unavailable لعدد من الراغبين في التسجيل.

وقد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في وقت سابق، بمد منحة العمالة غير المنتظمة 3 أشهر آخرى في أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2020، لضمان دعم ومساندة العمالة المتضررة من أزمة فيروس كورونا.

القوى العاملة: صرف 500 جنيه شهرياً حتى نهاية ديسمبر المقبل

وأعلنت وزارة القوى العاملة، أنه تم الاتفاق بين فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، المشرف العام على بيت الزكاة والصدقات المصرى، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، على استمرار دعم هذه الفئة من بيت الزكاة، بواقع 500 جنيه شهرياً حتى نهاية ديسمبر المقبل، خلال الطلبات التى سبق تقديمها عبر البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، وسبق تنقيحها وفحصها واستحقت الدفعات السابق صرفها، تحقيقا للشفافية والدقة، وحصول كل متضرر علي حقه كاملا، وحرصا على تقديم يد العون لهم فى ظل هذه الظروف.

صرف المنح يأتي بالتنسيق بين شيخ الأزهر الشريف ووزير القوى العاملة

ويأتي ذلك فى إطار التنسيق بين شيخ الأزهر الشريف، ووزير القوى العاملة، لضمان الصرف للمستحقين، وعدم حصول الفرد الواحد على أكثر من منحة من جهات مختلفة، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة دعم العمالة غير المنتظمة، الذى بدأت به الدولة المصرية منذ أزمة فيروس كورونا،بصرف 500 جنيه لهذه الفئة حتى نهاية العام الحالي.

صرف المنح عن طريق البربد الإلكتروني

ومن المقرر أن يتم صرف المنح عن طريق البريد، على العناوين المسجلة للعمالة غير المنتظمة، عبر البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف الذين انطبقت عليهم الشروط، فضلا عن بعض الشركات التي تقدم خدمة الدفع الفورى.