دشن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الخميس كاتدرائية السيدة العذراء في ب

السيسي,البابا تواضروس,البابا تواضروس الثاني,الكنيسة القبطية,كورونا,كاتدرائية بشاير الخير

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 04:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

3 مذابح ومعمودية.. البابا يدشن كاتدرائية بشائر الخير بالإسكندرية

البابا تواضروس يدشن مذبح الكنيسة
البابا تواضروس يدشن مذبح الكنيسة

دشّن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، كاتدرائية السيدة العذراء في بشائر الخير 3 بحي القباري بالإسكندرية، والتي تم إنشاؤها ضمن تطوير الدولة لمنطقة مأوى الصيادين العشوائية لتصبح ثالث المناطق التي يتم تطويرها تحت الاسم ذاته "بشائر الخير"، وذلك بعد 5 أشهر من تفقدها برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية ولفيف من الوزراء، ما يجعلها من أسرع الكنائس التي يتم تدشينها فور إنشائها.



كاتدرائية العذراء علامة مميزة في بشاير الخير

الكاتدرائية التي تعد علامة مميزة في تلك المنطقة الجديدة، تحتوي على ثلاثة مذابح حيث دشن قداسة البابا المذبح الرئيس باسم السيدة العذراء، والمذبح البحري باسم الشهيد أبي سيفين، والقبلي باسم القديس الأنبا كاراس، علاوة على ذلك فتوجد المعمودية التي تعد أهم ركن في الكنيسة والذي من خلالها يدخل الطفل المسيحية، كما يوجد مبنى خدمات وحضانة ومستوصف طبي، وتمتد الكاتدرائية على مساحة 3200 مترًا مربعًا وتسع ل 900 مصلٍّ.

 

 

 

التدشين عيد ميلاد الكنيسة

يوم التدشين بدء بمجرد وصول البابا تواضروس إلى كاتدرائية بشائر الخير 3، و في استقباله الأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية والقس بشارة ناجي كاهن الكاتدرائية ورجل الأعمال عصمت ناثان الذي تكفل ببناء وتجهيز الكاتدرائية.

وأزاح البابا الستار عن اللوحة التذكارية للكاتدرائية، كما وصف قداسته  يوم التدشين بأنه عيد لكونه يوم ميلاد الكنيسة المدشنة، معبراً عن سعادته، كما تمم سر المعمودية لثلاثة أطفال في إطار زيارته للكاتدرائية لتدشينها.

 

 

البابا يدشن المذابح والمعمودية والايقونات

دشن البابا تواضروس الثاني برفقة ولآباء الأساقفة  مذابح كاتدرائية العذراء، ثم دشن البابا أيقونة حضن الآب بالمذبح الرئيسي بالكاتدرائية، تلى ذلك تدشين أيقونة الكرسي البابوي الذي يتم تخصيصه للبطريرك في الكاتدرائيات الكبرى، علاوة على تدشين المعمودية وتعميد 3 اطفال.

 

 

البابا يشيد بجهود الدولة في بناء الكاتدرائية

أشاد البابا تواضروس الثاني، في مايو الماضي، حين تفقد الكاتدرائية برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي،  باهتمام الدولة ببناء كنيسة في المشروع القومي الجديد، وقدم الرئيس السيسي التهنئة للبابا بالكنيسة الجديدة، بينما تحولت إشادة البابا إلى تحرك سريع منه حيث حرص على تدشينها خلال الزيارة الجارية التي تعد الزيارة الرعوية الاولى بعد زيارة التفقد مع الرئيس.