أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية إنه كان يتمنى استمرار السلوك الذى كان يت

الشتاء,كورونا,وائل الإبراشي,لقاح,مستشار الرئيس,عوض تاج الدين

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 09:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مستشار الرئيس للصحة: العالم يشهد موجة جديدة من كورونا

مستشار الرئيس للصحة
مستشار الرئيس للصحة

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه كان يتمنى استمرار السلوك الذى كان يتبعه المواطنون في بداية جائحة فيروس كورونا ، خاصة أنه حتى الآن مازالت هناك حالات إيجابية تحتاج إلى رعاية مركزة، بالإضافة إلى أن العالم يشهد موجة جديدة من الفيروس، وتابع: "موجة حادة وشديدة وأعداد ضخمة جدا".



وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج ":التاسعة" مع الإعلامي وائل الإبراشي إن المواطنين عليهم أن يحتاطوا بشكل كبير خلال فصل الشتاء، منوهًا إلى أن الشتاء سيتزامن معه وجود فيروسي الإنفلونزا الموسمية وكورونا المستجد.

ونوه مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية إلى أن فصل الشتاء يتسم بزيادة إصابات الإنفلونزا ومضاعفاتها التي تشبه أعراض فيروس كورونا، ناصحًا بحصول الفئات الأكثر خطورة للقاح الإنفلونزا الموسمية.

وأشار عوض تاج الدين إلى ان لقاح كورونا في مراحله النهائية، ومصر تضمن حصتها في حال اعتماده، كما ان نسبة انتقال عدوى كورونا بين البشر ستقل، مع انتشار اللقاحات، لكن اختفاء كورونا غير متوقع علي المدى القريب .

وأوضح مستشار الرئيس للشئون الصحية أن فيروس كورونا وباء عالمي ولايوجد مصلحة من إخفاء أعداد الإصابة وهناك فرق بين العدوى والمرض، لافتا إلى أن نسبة الإصابة بكورونا قد ترتفع في فصل الشتاء.

وتابع: "الكوادر الطبية والمصابون بالأمراض التنفسية والسيدات الحوامل، يجب عليهم أخذ التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية، ويجب تطعيم الأطفال من سن 3 سنوات إلى 12 سنة على مرحلتين أيضا، ضد الأنفلونزا الموسمية".