وجه البابا تواضروس الثاني عدة رسائل إلى الشباب تحمل بين طياتها روشتة عملية من الكتاب المقدس لنجاح الشباب وتمي

الشباب,البابا تواضروس,البابا تواضروس الثاني,الكنيسة القبطية,كورونا

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 20:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعرف على رسائل البابا تواضروس لنجاح الشباب

البابا تواضروس
البابا تواضروس

وجه البابا تواضروس الثاني، عدة رسائل إلى الشباب تحمل بين طياتها روشتة عملية من الكتاب المقدس لنجاح الشباب وتميزه، وذلك خلال تواجده بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية لتكريم المتفوقين في المراحل الدراسية والحاصلين على شهادات الدراسات العليا، معلنا عن سعادته حول استعادة النشاط بهذا الإحتفال لرؤيته أن فرحة النجاح لايعادلها فرحة أخرى.



وأكد البابا تواضروس الثاني، خلال عظته مساء الأربعاء، أن الشباب الذين حصلوا على درجات علمية هؤلاء مجرد عينة من الحركة العلمية في مصر، لافتاً أنه حين يجد أولادنا التشجيع فبلا شك يحققوا النجاح، لافتا عن سعادته بأن يكون أول اجتماع يعمله في الإسكندرية بعد عيد الغطاس ويكون به هذا التكريم.

 
 
 

القاعدة الأولى: اذكر خالقك أيام شبابك

وحول روشتة البابا تواضروس لنجاح الشباب، فقد جاءت بعنوان "اذكر خالقك"، قائلاً: لازم تفتكر وتكون مع الهك. اذكره سواء بالصلاة أو بالخدمة أو بالعمل دائما الإنسان الشاطر يضع الله أمامه ومجهودكم لا يضيع فأي شئ تفعله يد الله تكون معك دائما أرفع قلبك وقل له أشكرك على النعمة التي اعطتها لي واقول لكم ان الإحترام يقدم لأصحاب الكفاءة العليا العالم لكي يحترمك ينظر لكفائتك وتميزك وهذا شئ هام. 

وتابع: التميز في كل مكان توجد كل التخصصات لكن من الشاطر المتميز صاحب الكفاءة اذكر انظر ليد الله التي تعمل معك، لافتاً أن أيام الشباب هذه أهم مرحلة نعيشها وبها طاقات تجتمع الحرية والأحلام والقدرة و الوقت وبها رغبة أن أكون افضل.

واستكمل: أذكر خالقك في أيام شبابك قبل أن تأتي أيام الشر، والشر مقصود بها الانشغال و القدرة المحدودة، و أيام شبابك مقصود بها معدودة باليوم في فترة الشباب معدودة باليوم الكنيسة تكرم أولادها وبناتها لأنهم نماذج لامعة.

 

القاعدة الثانية: لا تنسى إنسانيتك

واستطرد البابا في رسالته حول مفهوم النجاح لدى الشباب وكيفية العمل عليه، من خلال إدراك إنسانية كل شخص وعدم نسيانه ذلك في ظل التطور التكنولوجي الذي يعيشوا العالم، قائلاً: أن العالم اليوم مملوء أشياء كثيرة لكن خلي بالك لا تنسى انسانيتك من كثرة وجود التكنولوجيا الإنسان ينسى إنسانيته، رغم تقدم العالم في كل المجالات التي تشغلوها لا تنسي خالقك ويده القوية وانك انسان موجود لأجل خدمة البشر.

 

 

القاعدة الثالثة: اتقي الله واخدم الناس

اختتم البابا كلمته من خلال مقولة سليمان الحكيم: "اتقي الله"، وقد فسرها البابا أنه يجب أن يعش الإنسان في مخافة ربنا، موجها كلمته للشباب: أجعل احساسك بوجوده دائما، الله يعمل لذا لا تنسى يد الله في حياتك و الشئ الثاني أنك إنسان مدعو لخدمة بقية البشر.

مشدداً: احفظ الوصايا وعش بها لأن هذا هو الإنسان كله، مختتما: حبيت أضع امامكم هذه الكلمات لكي تحرص على ألا ترتبط بشئ ردئ يضيع أيام الشباب، و احترس أن تتعلق بفكرة رديئة مثل الإلحاد فاذكر الله الذي ساعدك وباركك، و كلما كنت انسان ربنا يتمجد معك ويبارك جهدك.