أرسلت اللجنة الأولمبية المصرية خطابا إلى جميع الاتحادات الرياضية المصرية اليوم الأربعاء تعلمهم.. المزيد

الدوري المصري,الزمالك,مرتضى منصور,اللجنة الاولمبية,ايقاف مرتضى منصور

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نأمل عدم التعامل معه..

اللجنة الأولمبية تخطر الاتحادات بإيقاف مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أرسلت اللجنة الأولمبية المصرية، اليوم الأربعاء، خطابًا إلى جميع الاتحادات الرياضية المصرية، تعلمهم فيه بإيقاف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، وذلك بعدما قررت اللجنة إيقاف مرتضى منصور أربع سنوات من ممارسة أي نشاط رياضي وتغريمه 100 ألف جنيه.



اللجنة الأولمبية تخطر الاتحادات بإيقاف رئيس الزمالك

وكتبت اللجنة الأولمبية في خطابها، أن مرتضى منصور رئيس الزمالك عليه عدم تقلد رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية في الزمالك، حيث إنه لم يؤخذ بتوقيعه في أي إجراء بعد ذلك، وعلى نائب الرئيس أو أعضاء الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص رئيس مجلس الإدارة.

وواصلت اللجنة الأولمبية المصرية: "نرسل صورة من الأوراق إلى النيابة العامة لاتخاذ شؤونها حيال ما تضمنته التحقيقات من وقائع جنائية".

وأشارت إلى أنه تم نسخ صورة من الأوراق ترسل للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ شؤونه حيال ما يذاع عبر قناة الزمالك من عبارات تخدش الحياء العام.

واختتمت اللجنة الأولمبية خطابها إلى الاتحادات الرياضية: "نأمل عدم التعامل مع مرتضى منصور لا بشخصه أو بصفته ويكون التعامل مع نائب رئيس مجلس إدارة الزمالك وعدم السماح له بحضور المباريات، وحال مخالفة ذلك على الاتحاد اتخاذ الإجراءات القانونية وفقا لقانون العقوبات".

وفي سياق آخر، حضر نجوم كرة القدم بنادي الزمالك السابقين،  لدعم وتأييد مرتضى منصور رئيس النادي، في صالة محمد حسن حلمي بمقر النادي في ميت عقبة.

وحضر المؤتمر كل من طارق يحيى المدير الفني السابق للزمالك، وفاروق جعفر نجم الفريق السابق، وغانم سلطان، وكذلك أحمد عبد الحليم، وأيمن عبد العزيز، ومحمود الخواجة، وعادل المأمور.

وأعلن نجوم الزمالك القدامى، رفضهم لقرار اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه وإلزام نائبه إجراء انتخابات لرئاسة النادي.

وقال فاروق جعفر، إنهم جاءوا اليوم من أجل دعم مرتضى منصور، مؤكدًا: "لم نرى في تاريخنا مثل هذا القرار ولابد من المساندة في الفترة المقبلة".

بينما قال طارق يحيى: "رموز الزمالك استجابوا لدعوة فاروق جعفر من أجل الحضور لدعم استقرار النادي والمتمثل في إدارة مرتضى منصور، جئنا لدعم استقرار النادي مثلما فعلت جماهير الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي".