سيحمل الكأس قبل أن يحمله الأبطال على منصة المجد.. هكذا أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف.. المزيد

الاهلي,الزمالك,كاف,دوري ابطال افريقيا,الرجاء المغربي,الوداد,نهائي دوري ابطال افريقيا

السبت 5 ديسمبر 2020 - 01:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يحمل الكأس بمنصة المجد

رسميًا.. مؤمن زكريا سفيرًا لنهائي دوري أبطال أفريقيا

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

"سيحمل الكأس قبل أن يحمله الأبطال على منصة المجد"، هكذا أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اختيار مؤمن زكريا نجم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، ليكون سفيرًا في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2019 - 2020.



مؤمن زكريا سفيرًا لنهائي دوري أفريقيا  

وجاءت خطوة اختيار مؤمن زكريا سفيرًا لنهائي دوري أبطال أفريقيا، تكريمًا له بعدما تعرض لإصابة بمعرض عصبي، ابتعدته عن ممارسة كرة القدم في الفترة الأخير.

وتقام مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري، في 6 نوفمبر المقبل، ولكن لم يتحدد ملعب اللقاء بعد، حيث إنه سيقام في مصر أو المغرب.

وكتب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بشكل رسمي اختيار مؤمن زكريا سفيرًا لنهائي دوري أبطال أفريقيا”.

وتابع كاف: "سيحمل مؤمن الكأس قبل أن يحمله الأبطال على منصة المجد".

ويواجه النادي الأهلي نظيره الوداد المغربي في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما يواجه الزمالك نظيره الرجاء المغربي في نصف نهائي الآخر.

 

وأعلن المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق، عن إطلاق مبادرة لدعم مؤمن زكريا نجم الأهلي، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية وابتعاده عن كرة القدم.

وقال أبو ريدة في بيان رسمي: "في إطار متابعتنا الدائمة لأحوال الكرة المصرية وعدم الاكتفاء بالمساندة العاطفية أو المالية، بل تطوير الأمر إلى مشروع متكامل لخدمة الكرة المصرية وممارسيها قررنا تبني مبادرة لدعم مؤمن زكريا”.

وواصل: "أولًا التواصل مع اتحاد الكرة المصري والاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم لبحث إنشاء مشروع صندوق يحمل اسم اللاعب مؤمن زكريا لتوفير الدعم اللازم له".

وأشار إلى أن الصندوق يستمر في رعاية كل اللاعبين المصريين الذين يتعرضون لإصابات استثنائية في المستقبل، ودعم ورعاية اللاعبين المصريين بعد الاعتزال أو التقاعد.

واختتم أبو ريدة: "مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاختيار مؤمن زكريا كسفير له للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا هذا العام".