أخلت روسيا اليوم الأربعاء سكان أكثر من عشر قرى في منطقة ريازان جنوب شرق موسكو وذلك بعد انفجارات في مستودع ذخ

روسيا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار مصر الآن,حريق مخزن الذخائر في روسيا,حريق روسيا

السبت 24 أكتوبر 2020 - 07:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

روسيا تخلي قرى بعد انفجارات في مستودع للذخيرة في جنوب شرق موسكو

حريق روسيا
حريق روسيا

أخلت روسيا، اليوم الأربعاء سكان أكثر من عشر قرى في منطقة ريازان جنوب شرق موسكو، وذلك بعد انفجارات في مستودع ذخيرة، وفقا لما ذكرته وكالات الأنباء الحكومية، حيث قال المتحدث باسم وزارة الطوارئ لوكالة الأنباء تاس: "نقوم بإخلاء أكثر من 10 مستوطنات في دائرة نصف قطرها خمسة كيلو مترات"، موضحا أنّ حريقا نتج عنه حريق في مستودع للذخيرة مما أسفر عن وقوع انفجارات.



تفاصيل حريق مخزن الذخائر في روسيا

وكشف المركز الصحفي للمنطقة العسكرية الغربية الروسية في مدينة ريزان، اليوم الأربعاء، عن اندلاع حريق بمخزن للذخائر في منطقة ريزان الروسية مما أدى إلى احتراق المخزن الذي كان يحتوي على ذخائر مدفعية.

وأكد المركز الصحفي في بيان صادر له، أن النيران اشتعلت في الأعشاب المحيطة بمستودع تخزين الذخائر بالمنطقة العسكرية الغربية الواقعة في منطقة ريزان، وساعدت الرياح الشديدة في تفشي الحريق ووصوله إلى موقع تخزين ذخيرة المدفعية، حيث دوي عدد من الانفجارات العائدة للذخائر الموجودة في المخزن، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وأوضح البيان أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، كما تم إجلاء الموظفين والمدنيين من مكان الحادث، ولم تقع أي إصابات إثر نشوب الحريق

وأضاف البيان، "في 7 أكتوبر وبتوقيت الساعة 13.20، اشتعلت النيران في الأعشاب المحيطة بمستودع تخزين الذخائر بالمنطقة العسكرية الغربية الواقعة في منطقة حرجية بالقرب من قرية Zheltukhino في منطقة ريزان، وساهمت الرياح الشديدة بانتشار الحريق إلى موقع تخزين ذخيرة المدفعية".

لقاح روسيا ضد كورونا

وفي وقت سابق، أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، اليوم الأربعاء، عن موافقته على توريد 25 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك- V" ضد فيروس كورونا إلى مصر، وفقا لما نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية.

وأضاف بيان صادر عن الخدمة الصحفية لصندوق الاستثمار: "اتفق صندوق الاستثمار المباشر الروسي وشركة فاركو للأدوية على توريد 25 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك- V إلى مصر".

وذكر البيان: "بفضل الاتفاقية، سيتمكن 25% من المصريين من الحصول على لقاح سبوتنيك- V"، مشيرا إلى وجود خطط في المستقبل لتوزيع اللقاح في الدول المجاورة لمصر.