قال الدكتور محمد خشت رئيس جامعة القاهرة إن الجامعة على وشك الانتهاء من أكبر مدينة سكنية في مدينة 6 أكتوبر تم

جامعة القاهرة,العام الدراسي الجديد,محمد عثمان الخشت

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس جامعة القاهرة يزف بشرى لأعضاء هيئة التدريس

محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

قال الدكتور محمد خشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة على وشك الانتهاء من أكبر مدينة سكنية في مدينة 6 أكتوبر تم تنفيذها في 3 سنوات فقط، وهي مدينة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وهي تحتوي على 5 آلاف شقة بإجمالي 425 عمارة.



وأكد الدكتور محمد الخشت، خلال مؤتمر لجامعة القاهرة حول الإجراءات الاحترازية استعدادا للعام الدراسي الجديد، أنه تم توقيع اتفاقية مع إحدى الشركات العالمية، لتكون مدير مشروع تطوير مستشفيات جامعة القاهرة.

وأضاف أن التطوير في المستشفيات الجامعية، سيتم تمويله مناصفة بين الجانب المصري والجانب السعودي، وسيتم اختيار الاستشاري والمقاول الخاص بعملية التطوير وفقا للاتفاقيات والقوانين.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الجامعة بصدد الانتهاء أيضا من المنصة التعليمية الخاصة بالجامعة، وجار العمل على الانتهاء من المنظومة التعليمية الإلكترونية لجامعة القاهرة، حتى يكتمل تحولها إلى جامعة ذكية من الجيل الثالث في ضوء نظرية الأمن القومي الشامل.

رئيس جامعة القاهرة: برامج جديدة لمراقبة الطالب أثناء الامتحانات

وفي سياق منفصل، أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه يوجد برامج (موبايل ابليكيشن) على الهواتف المحمولة لإتاحة الدراسة للطالب في أي وقت وأي مكان، كما يوجد كشف امتحان خاص بكل طالب ويتلقى امتحانات ويتم حلها بعد 24 ساعة ويتم تقييم الطالب عليها.

وأوضح، أنه يوجد برامج لمتابعة ومراقبة الطالب أثناء الامتحانات، وكشف محاولات الغش ومعرفة أماكن اقتباسات الطالب للأبحاث.

وأكد الخشت، أن جامعة القاهرة أول جامعة قامت بتعديل كافة لوائحها، للعمل بنظام التعليم المباشر وأونلاين بطريقة صحيحة.

وانعقد اليوم مؤتمر المجالس المشتركة بجامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، وعدد من قيادات الجامعة. 

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن خطة  الجامعة  لتكون جامعة ذكية في السنوات القادمة، مشيرًا إلى أنه تم إنجاز العديد من الإجراءات في إطار خطة تحول الجامعة للجيل الثالث.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم توقيع العديد من البروتوكولات مع العديد من المؤسسات المتخلفة، وقال: "لقد أصبح لدينا الكثير من البرامج الدراسية الجديدة في مختلف المجالات".