اعتذرتالمغنية البربادوسية والممثلة ومصممة الأزياء وسيدة لأعمال وكاتبة أغاني. ريانا بعد استخدام أغنية م

ازدراء الأديان,إساءة للنبي محمد,ريانا,فينتي,استخدام حديث للنبي محمد في إعلان ريانا,استخدام حديث للنبي نحند في عرض ملابس داخلية للنساء,إساءة للدين الإسلامي

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 08:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ريانا تعتذر بعد استخدام حديث للنبي محمد خلال عرض لملابس داخلية

اعتذرت  المغنية البربادوسية، والممثلة، ومصممة الأزياء، وسيدة لأعمال، وكاتبة أغاني.ريانا،  بعد استخدام أغنية مثيرة للجدل في آخر عرض أزياء لها، الأسبوع الماضي، بعنوان "سافاج إكس فنتي"، حيث أثارت ريانا ردود فعل غاضبة على الإنترنت لاستخدامها أغنية "دوم" للفنانة كوكو كلوي التي صدرت عام 2017، والتي تتضمن حديثا للنبي محمد.

 

 

وكتبت ريانا على حسابها الخاص على  الإنستجرام : "أود أن أشكر المجتمع الإسلامي للإشارة إلى وجود رقابة ضخمة كانت مسيئة عن غير قصد في عرضنا الوحشي x fenty" "الأهم من ذلك أود أن أعتذر لك عن هذا الخطأ الصادق، ولكنه غير مقصود".

وقبل أن تعتذر ريانا تدفق متابعيها على Instagram على تعليقاتها للإشارة إلى ذلك ، وحثوها على تثقيف نفسها وإصدار اعتذار.

كما اعتذرت كوكو كلوي قائلة إنها لم تكن تعلم أن الأغنية تحتوي على نصوص إسلامية مقدسة، فالحديث المستخدم في الأغنية يتعلق بيوم القيامة.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تُتهم فيها ريهانا بعدم مراعاة الحساسيات المتعلقة بالإسلام، ففي عام 2013، طُلب منها مغادرة مسجد في أبو ظبي بعد التقاط صور "غير لائقة"، واتُهمت صانعة الأزياء من قبل بـ "التجاوز" بحق الإسلام.

هودن ليادن، 26 عاما، مدونة جمال من معجبي ريانا وفنتي، لكنها شعرت أن تضمين الأغنية في العرض كان خطأ.

وتقول إنه من "اللطيف" رؤية اعتذار ريانا، لكنها تعتقد أن العلامات التجارية الكبرى "تحتاج إلى المزيد من الأشخاص المسلمين في هذه الصناعات الذين يمكنهم التقاط الأشياء الخطأ مثل هذه".

واشترت هودن منتجات فنتي من قبل، لكنها تقول إن هذا الحادث قد يغير رأيها الآن، وقد لا تستخدم حتى المنتجات المجانية التي أرسلتها لها العلامة التجارية للترويج لها عبر الإنترنت.

وقالت "لا أعتقد أنني سأشتري منتجات فينتي أو حتى أروج لها على حسابي في الانستجرام. لدي حرفيا صندوق من منتجات فنتي التي تم إرسالها لإنشاء محتوى ولا أعرف كيف أشعر حيال ذلك"، وفقا لما ذكرته شبكة “بي بي سي” البريطانية.

ولم تكن هودن الوحيدة التي تشعر بخيبة أمل.. أروج أفتاب هي مدونة أزياء قالت وفي حديثها لشبكة بي بي سي قبل أن تقدم كل من ريهانا وكوكو كلوي اعتذاريهما، قالت "عندما شاهدت هذا الفيديو، شعرت ببعض الاشمئزاز".

وأضافت "هذا حديث ديني .. كيف يتم وضعه في أغنية ترقص فيها النساء بالملابس الداخلية".