احتفلت المطبة السورية أصاله بذكرى احتفالات انتصار الـ6 من اكتوبر 1973 والذي حل أمس.. المزيد

أصالة,حرب أكتوبر,أصاله,انتصارات أكتوبر,أصالة أكتوبر,شام ابنة أصالة

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 01:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أصالة تحتفل بذكرى أكتوبر: حب مصري يجري بعروق أبنائي

أصاله
أصاله

احتفلت المطبة السورية أصالة ، بذكرى احتفالات انتصار الـ6 من أكتوبر 1973، والذي حل أمس، في عامه الـ47، وتبادل المطربون والفنانون الإعراب عن سعادتهم به وافتخارهم بحدوثه، معتبرين إياه نصر العرب الأعظم في حروبهم مع الإسرائيل.



ونشرت أصاله على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، صورة لابنتها شام وهي تلس بجوار علم مصر، وكتبت عليها معلقة:" صباح الخير على مصر الّتي أصبح حبّها يجري بدم أبنائي، فيها طفولتهم وطموحهم وأهلنا هنا وبيت عماره ذكرياتنا سنين طوال، مصر وطني محلّ سكني وبدايتي وأصدقاء ارتقوا لمستوى الأهل، كلّ عام وأنتِ الطيّبة المُحبّة العادلة، كلّ عام ونحن معاً نحتفلّ بانتصاراتك وندعوا الله أنّ يديم أمنك وأمانك ويحفظك منّ كلّ شرّ".

 

 

الرئيس السيسي يحيي ذكرى أكتوبر

وقد وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة أمس إلى الشعب المصري بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ47 لحرب اكتوبر المجيدة قال فيها:" لك النصر الذى قاتل المصريون من أجله ودفعوا أثمانا غالية من دمائهم الطاهرة، ليستردوا جزءا غاليا وعزيزا من ارض الوطن، الذى أقسمنا علي حمايته وصون ترابه وحدوده مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات.   وأضاف: "أن حرب أكتوبر بعثت فى نفوس المصريين جميعا روحا جديدة تتسم بالإصرار والتحدي، والقدرة على مواجهة الصعاب، وتحقيق الإنجازات".

أزمة أصالة بسبب ألبومها الأخير

وقد تعرضت أصالة خلال الفترة الماضية لخلاف ديني مع مؤسسة الأزهر الشريف بسبب أغنية "رفقًا" التي أطلقتها ضمن ألبومها الأخير "لا تستلم" وذلك بسبب اقتباس جملة من حديث نبوي، وبناء على ذلك طالبت المؤسة الدينية بعد سماع الأغنية، كنوع من أنواع الاعتراض على الأغنية.

فيما تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام ضد السورية أصالة، وقال البلاغ: أصدرت المبلغ ضدها البوما غنائيا حديثا يحتوي علي اغنية معنونة باسم "رفقا"، وجاءت كلمات هذه الأغنية اقتباسا من حديث نبوي شريف مما دعا الأزهر الشريف لإصدار بيان يدعو فيه لمقاطعة أغنية أصالة.

وأضاف البلاغ أن الاقتباس من الأحاديث غير جائز شرعًا، ودعا مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف إلى عدم الاستماع أو الترويج لأية أغنية يتم فيها الاقتباس من الأحاديث النبوية، معتبرا الاقتباس من أحاديث النبى ليصبح جزءًا من أغنية، غير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة.