يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا ثقيلا على حساب نظيره إنبي في تمام الثامنة.. المزيد

محمد بركات,محمد أبو تريكة,الأهلي وإنبي,مباراة الاهلي وانبي

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 18:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأهلي ضد إنبي.. اختبار جديد لموسيماني وتاريخ سيء لطولان

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا ثقيلًا على حساب نظيره إنبي في تمام الثامنة مساء اليوم الأربعاء ضمن مباريات الفريقين في الجولة الـ 32 لمسابقة الدوري الممتاز المصري والتي ستقام على ملعب استاد الأهلي WE.



ويغرد الأهلي المتوج بلقب الدوري، منفردًا على صدارة ترتيب أندية الدوري برصيد 82 نقطة، بعد لعب 31 مباراة حيث فاز في 26 وتعادل في 4 وخسر مباراة واحدة، في حين يأتي إنبي في المركز الخامس برصيد 45 نقطة، بعد خوض 31 مباراة حيث فاز في 11 وتعادل في 12 وخسر 8 مباريات.

الفريقان التقى في مسابقة الدوري الممتاز خلال 34 مباراة، فاز الأهلي في 23 مباراة، وتعادلا في 7 لقاءات، في حين فاز إنبي في 4 مباريات فقط، وإجمالًا لعب الأهلي أمام إنبي في 40 مباراة وفاز الأحمر في 28 لقاءً، وخسر 5، وتعادلا في سبع مباريات.

وتعدُّ أكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين، في لقاء الدور الثاني للدوري موسم 2012-2013، وفاز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

يعد كل من محمد أبو تريكة ومحمد بركات، نجما الأهلي المعتزلين، هما هدافا مباريات الفريقين حيث سجل كل منهم سبع أهداف، ويأتي في المركز الثالث عماد متعب مهاجم الأهلي بخمسة أهداف.

اختبار خاص لميستو أمام إنبي 

مباراة الليلة هي الاختبار الثاني لبيتسو موسيماني مع الأهلي، حيث فاز في لقائه الأول أمام المقاولون العرب بهدف دون رد، وتعد المباراة صعبة على الجنوب أفريقي، حيث يفتقد للعديد من اللاعبين المؤثرين في الفريق على رأسهم على معلول، الذي سافر لتونس لمعسكر بلاده، والثنائي محمد الشناوي وأليو بادجي، ورامي ربيعة ومحمود متولي للإصابة وياسر إبراهيم للإيقاف، بالإضافة للثنائي أحمد الشيخ وجيرالدو.

وشهدت قائمة الأهلي للمباراة ظهور عدد كبير من اللاعبين الشباب، وهم مصطفى شوبير، وشادي رضوان، ومحمد فخري، وعربي بدر، وأحمد طارق، ومحمد مغربي، ومحمد شكري، وفارس طارق، وستشهد المباراة إشراك عدد من هؤلاء اللاعبين من أجل إراحة بعض الأساسيين للتجهيز لمباراة الفريق المصيرية أمام الوداد البيضاوي المغربي في نصف أبطال أفريقيا.

طولان وأرقام سيئة أمام الأهلي

وعلى الجانب الأخر حلمي طولان المدير الفني لفريق إنبي يريد مواصلة النتائج الطيبة مع الفريق مؤخرًا ولكن ستكون المواجهة قوية أمام بطل الدوري.

وعلى صعيد التاريخ فإن حلمي طولان يملك تاريخًا سيئًا في مواجهاته أمام الأهلي، حيث التقى بالمارد الأحمر من قبل في 21 مباراة، تعرض للهزيمة في 16 لقاء، وتعادل في 3، وفاز في مباراتين فقط.

الفوز الأول لطولان على الأهلي، كان في الدور الأول للدوري موسم 2012-2012 وكان وقتها مدربًا لحرس الحدود وفاز بثلاثة أهداف دون رد، وجاء الفوز الثاني في الدور الأول موسم 2018-2019 وكان وقتها مدربًا للاتحاد السكندري وفاز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

رقم خاص للأهلي أمام إنبي

ويملك الأهلي رقمًا خاصًا على حساب إنبي، حيث لم يعرف الأهلي الخسارة أمام الفريق البترولي منذ موسم 2014-2015، في لقاء الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز حينما فاز إنبي بهدف دون رد.

والتقى الأهلي وإنبي من بعد هذا اللقاء في 11 مباراة، فاز الأهلي في 8 منها، وانتهت 3 لقاءات بالتعادل.

محمد يوسف والظهور الأول على الساحة مع الأهلي

وكانت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم اسندت المباراة إلى محمد يوسف حكمًا للساحة ويعاونه كل من محمد عبد المجيد، ومحمد صلاح عبد الفتاح، ونادر قمر الدولة على تقنية الفيديو.

محمد يوسف تولى تحكيم 11 مباراة بالدوري، احتسب 8 ركلات جزاء، وأخرج 46 بطاقة صفراء، وفي الموسم الحالي أدار لإنبي مباراتين خسر في الأولى أمام سموحة، وفاز في الثانية أمام الإسماعيلي.

وتاريخيًا تعد تلك المباراة الأولى لمحمد يوسف الذي يتولى فيها تحكيم مباراة يكون طرفها الأهلي.